اخبار اليوم مئات الفرنسيين يحتجون ضد مساعي "تشريع" قانون للطوارئ

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظم مئات الفرنسيين،  تظاهرة بالعاصمة باريس، احتجاجاً على مساعي الحكومة لتشريع قانون للطوارئ في البلاد.

 

وجاءت التظاهرة تلبية لدعوة وجهتها جمعية "مكافحة الإسلاموفوبيا بفرنسا"، حيث تجمع المحتجون في ميدان "سان ميشيل" بباريس، ثم خرجوا في مسيرة حتى محطة "لوكسمبورغ" القريبة من مجلس الشيوخ، حاملين لافتات كتب عليها "لا لقانون الطوارئ، ويجب رفع حالة الطوارئ فورا".

 

وقال ياسر لواتي، المتحدث باسم الجمعية الداعية للتظاهرة، "جميع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بذريعة الإرهاب باءت بالفشل".

 

من جانبه، أشار جورج مارشل، أحد المشاركين في التظاهرة،أن مشاركته "جاءت من أجل الدفاع عن الديمقراطية"، منتقدا قانوني الطوارئ وإسقاط الجنسية".

 

وكان البرلمان الفرنسي وافق، في 16 فبراير/ شباط الماضي، على قرار تمديد حالة الطوارئ، التي أعلنت عقب هجمات باريس الأخيرة، حتى 26 مايو/ أيار المقبل، ويحتاج القرار، الذي يلقى معارضة شعبية واسعة، إلى موافقة مجلس الشيوخ الفرنسي، حتى يصبح نافذاً. 

جدير بالذكر أن العاصمة الفرنسية باريس، تعرضت لسلسلة هجمات إرهابية في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أسفرت عن مقتل 130 شخصًا وإصابة 351 آخرين، على إثرها أعلنت الحكومة الفرنسية حالة الطوارئ في البلاد، وكثفت غاراتها على مواقع تنظيم "داعش" في سوريا.

الخبر | اخبار اليوم مئات الفرنسيين يحتجون ضد مساعي "تشريع" قانون للطوارئ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق