العالم اليوم شرطة الاحتلال تستخدم "طلقات خطيرة" ضد الفلسطينيين تصيبهم بعاهات

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت صحيفة "هاآرتس" النقاب عن استخدام الشرطة الاسرائيلية بكثافة لنوع جديد من الطلقات المخصصة لتفريق المتظاهرين خلال العامين الماضيين يعرف باسم "الطلقات الأسفنجية السوداء".

وحسب الصحيفة فقد أدي هذا الاستخدام المكثف إلى مقتل شخص واحد إثر إصابته بطلقة أسفنجية في رأسه بالاضافة الى إصابة العشرات من سكان القدس الشرقية من بينهم أطفال فقدوا أعينهم، فيما عاني آخرون من إصابات في الوجة والايدي والأرجل، وأصيب آخر بإصابة خطيرة في المخ، كما تعرض آخران لتهتك في الطحال والكبد.

وحسب الصحيفة فإن هذه الطلقات هي طلقات معدنية مغلفة بالأسفنج تستخدم لتفريق المتظاهرين، وتعتبر هذه الطلقات أكثر صلابة وذات قدرة على إلحاق ضرر كبير بالجسم أشد من الطلقات التي كانت تستخدمها الشرطة من قبل.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن بعض الحالات يثير شبهات في انتهاك لإجراءات الشرطة، إلا أنه لم يتم تقديم أي صحيفة اتهام ضد أي من أفراد الشرطة خلال هذه الفترة لسؤء استعمالهم هذه الطلقات.

فيما صرحت مصادر شرطية بأن استعمال هذه الطلقات يتم في حالات قد تتعرض فيها حياة رجال الشرطة للخطر. ومن جانبها أفادت الوحدة للتحقيق مع أفراد الشرطة أنها تقوم بالتحقيق مع الشرطيين فور تقديم الشكاوى ضدهم حول سوء استخدام القوة أو استخدامها المفرط.

وحسب البيانات التي أبلغتها الشرطة لجمعية حقوق المواطن، استجابة لطلب حرية المعلومات، فإنه خلال عام 2014 تم إطلاق أكثر من 35 ألف طلقة أسفنجية معظمهما في القدس الشرقية، وفي العام الماضي 2015 أطلق حوالي 22 ألف طلقة اسفنجية، وذلك في مقابل 7162 طلقة منها أطلقت خلال عام 2013.

الخبر | العالم اليوم شرطة الاحتلال تستخدم "طلقات خطيرة" ضد الفلسطينيين تصيبهم بعاهات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق