اخبار اليوم وزير الداخلية الإيطالي: تفكيك شبكة مرتبطة بالمقاتلين في سوريا والعراق

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، اليوم الأحد، تفكيك "شبكة" مرتبطة بالمقاتلين الأجانب في كل من العراق وسوريا.

 

وقال ألفانو، في تصريحات نقلها التلفزيون الحكومي، اليوم، "استطاعت قوى مكافحة الإرهاب بعد جهد طويل، ودقيق من المطاردة والتنصت، وتحليل الوثائق، وأجهزة الحاسوب، والهاتف، وسجلات الاتصالات السلكية واللاسلكية، تفكيك شبكة في إيطاليا لها ارتباط بالمقاتلين الأجانب".

 

وأوضح ألفانو، أن العملية أفضت إلى اعتقال مواطن مقدوني يعيش في إيطاليا يدعى كارلينو بريغانده، له صلات وثيقة مع أحد المقاتلين الأجانب العائدين من القتال في العراق إلى جانب تنظيم داعش، وهو التونسي فراس برهومي، الذي تم توقيفه أيضاً".

 

وفي إطار نفس العملية، أشار الوزير إلى "اعتقال مواطن مقدوني يدعى أبدولس كورتيشي، كانت قد صدرت بحقه مذكرة اعتقال دولية، بعدما فر من السجن في مقدونيا، الذي أودع فيه بتهمة توفير وثائق مزورة للراغبين في التوجه للقتال بسوريا".

 

وشدد ألفانو، على أن "أنشطة الرصد والمتابعة التي تقوم بها أجهزة الأمن تثبت مرة أخرى نجاعتها في الكشف عن الأشخاص الخطرين في الوقت الضروري، وكذلك منعهم من المغادرة نحو ساحات الحرب".

 

وأضاف، "ذلك يحول دون أن يكتسب هؤلاء خبرة قتالية إرهابية لكي يطبقوها فيما بعد لدى عودتهم إلى أوروبا"، على حد وصفه.

الخبر | اخبار اليوم وزير الداخلية الإيطالي: تفكيك شبكة مرتبطة بالمقاتلين في سوريا والعراق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق