العالم اليوم المعارضة السورية تقرر المشاركة في مباحثات "جنيف"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لأطياف واسعة من المعارضة السورية، اليوم "الاثنين" موافقتها على الذهاب إلى جنيف للمشاركة في محادثات السلام المرتقبة خلال الأسبوع الحالي.

وقال رياض نعسان آغا، أحد المتحدثين باسم الهيئة "إن الموافقة على الذهاب إلى جنيف جاءت بعد التشاور"، متوقعا وصول الوفد التفاوضي إلى سويسرا، الجمعة القادمة.

وأوضح أغا - حسيبما نقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية - أن قرار المشاركة جاء بعدما لوحظ جهد كبير في اتجاه تحقيق المطالب الإنسانية واحترام الهدنة، مضيفا أن الخروق تراجعت بصورة كبيرة، منذ بدء تطبيق اتفاق أمريكي روسي مدعوم من الأمم المتحدة لوقف الأعمال القتالية في سوريا.

واعتبر المتحدث أن روسيا تتحمل المسؤولية الأكبر في الهدنة باعتبارها الطرف الضامن للنظام، قائلا إن هناك إلحاحا دوليا على كل الأطراف للالتزام بوقف الأعمال العدائية.

وكانت الهيئة قد أبدت - خلال الأيام الأخيرة - تحفظا على التوجه إلى جنيف، متحدثة عن استمرار الخروقات لوقف إطلاق النار وعن تأخير في إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة.

الخبر | العالم اليوم المعارضة السورية تقرر المشاركة في مباحثات "جنيف" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق