اخبار العالم اليوم : الشرطة الألمانية تبحث عن مسلح أثار الذعر في مدرسة مهنية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

سادت حالة من الذعر داخل مدرسة مهنية في مدينة إسلينغن جنوب ألمانيا، حين اقتحم مسلح ساحة المدرسة ليلوذ بعدها بالفرار. وطوقت الشرطة المدرسة وحضانة بالقرب منها والبحث جارٍ عن المهاجم الفار.

هرعت الشرطة إلى إحدى المدارس المهنية في مدينة إسلينغن جنوبي ألمانيا بعدما تمّ رصد مسلح بداخلها اليوم الاثنين (17 يوليو/ تموز 2017). وقبضت الشرطة على شخص مشتبه به في أول الأمر إلا أنها أطلقت سراحه بعد ذلك. وذكرت الشرطة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه تبين أن الشخص الذي ألقت القبض عليه ليس هو المسلح الذي تبحث عنه.

وبحسب البيانات، تواجد رجل بحوزته سلاح داخل مبنى مدرسة "فريدريش إبرت" المهنية لفترة قصيرة، ثم ابتعد عن المبنى. وبعد ذلك تم إبلاغ الشرطة وإطلاق انذار تحذيري من خطر وقوع إطلاق نار عشوائي.

وتمّ تمشيط المدرسة بحثا عن المسلح، إلا أنه لم يتم العثور عليه بداخلها، بحسب بيانات متحدث باسم الشرطة.

وتجمع الطلاب في مكان معين بالمدرسة لحين قدوم أسرهم لجلبهم من هناك. وذكرت الشرطة أنها تبحث حتى الآن عن شخص يحمل المواصفات التالية: "رجل طوله حوالي 180 سم، ممشوق القوام وذو بشرة داكنة ولحية قصيرة، يرتدي قميصا أحمر وبنطال جينز وقبعة مموهة ونظارة قراءة".

قبل أن تعود الشرطة وتصحح عبر تغريدة جديدة على موقعها بتويتر استنادا على شهادة التلاميذ، بأن المشتبه به يرتدي بالأحرى قميصا أزرق، وسروالا قصيرا. وعمره يتراوح ما بين الـ17 والـ19. وتشتبه السلطات في أن الرجل فرّ على متن دراجة بخارية.

و.ب/ح.ز (د ب أ) 

  • Deutschland Neun Tote und viele Verletzte auf Berliner Weihnachtsmarkt (picture-alliance/dpa/P. Zinken)

    في صور: سلسلة حوادث أحزنت الألمان في عام 2016

    في حوالي الساعة الثامنة من مساء الإثنين (19 ديسمبر/ كانون الأول) دهست شاحنة ضخمة تحمل لوحات معدنية بولندية عشرات الأشخاص، كانوا متواجدين في سوق لعيد الميلاد قرب كنيسة الذكرى في قلب العاصمة الألمانية برلين.

  • Deutschland Neun Tote und viele Verletzte auf Berliner Weihnachtsmarkt (REUTERS/P. Kopczynski)

    في صور: سلسلة حوادث أحزنت الألمان في عام 2016

    وقتل في الحال 12 أشخاص وجرح 48 شخصا آخر. ورفض وزير الداخلية الألماني توصيف الحادث بالهجوم الإرهابي على "الرغم من وجود ما يشير إلى هذا الاتجاه". وقال دي ميزير "نريد أن نكون حذرين جدا جدا ونعمل وفقا لنتائج التحقيق وليس وفقا للتكهنات".

  • Deutschland Ludwigshafen Weihnachtsmarkt (picture-alliance/dpa/U. Anspach)

    في صور: سلسلة حوادث أحزنت الألمان في عام 2016

    الجمعة 16 كانون أول/ ديسمبر أكدت السلطات الألمانية أن صبيا يبلغ من العمر 12 عاما حاول الشهر الماضي تنفيذ هجوم بقنبلة مسامير على أحد أسواق عيد الميلاد (الكريسماس) في مدينة لودفيغسهافن بولاية راينلاند-بفالتس وذكر رئيس الادعاء العام في مدينة فرانكنتال الألمانية، هوبرت شتروبر، أن الصبي ولد ويعيش في مدينة لودفيغسهافن، كما أنه حامل للجنسيتين الألمانية والعراقية.

  • Freiburg Gedenken an die ermordete Studentin Maria (DW/M. Saifullah)

    في صور: سلسلة حوادث أحزنت الألمان في عام 2016

    رجال ونساء وأطفال أجانب في مدينة فرايبورغ في الثامن من ديسمبر/ كانون الأول يوقدون الشموع ويحملون حروف اسم الطالبة الألمانية "ماريا" (19 عاما) التي عثر على جثتها في نهر في فرايبورغ. وقد تعرضت ماريا للاغتصاب ثم للقتل في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول. وتم إلقاء القبض على مشتبه به أفغاني لاجئ عمره 17 عاما.

  • Reichsbürger schießt auf Polizisten (picture-alliance/dpa/N. Armer)

    في صور: سلسلة حوادث أحزنت الألمان في عام 2016

    الأربعاء 19 أكتوبر/ تشرين الأول، فتح عضو في حركة "مواطنو الرايخ" (49 عاما) النار على الشرطة في ولاية بافاريا بجنوب ألمانيا ما أسفر عن إصابة أربعة رجال شرطة قبل اعتقاله. وتلك الحركة هي جماعة يمينية تعتقد بأن الرايخ الألماني إبان الحرب العالمية الثانية ما زال قائما.

  • Deutschland Bombenanschlag in Ansbach (picture-alliance/dpa/Sdmg/Friebe)

    في صور: سلسلة حوادث أحزنت الألمان في عام 2016

    25 يوليو/ تموز، في هذا المكان بالقرب من مهرجان للموسيقى في مدينة أنسباخ جنوبي ألمانيا فجَّر طالب لجوء سوري عبوة ناسفة من صنعه، ما أدى إلى مقتله وإصابة 12 شخصا بجروح ثلاثة منهم في حالة خطرة.

  • Deutschland Reutlingen Mann mit Machete tötet Frau und verletzt mehrere

    في صور: سلسلة حوادث أحزنت الألمان في عام 2016

    وشهدت ألمانيا الأحد (24 تموز/ يوليو) جريمة أخرى اهتزت لها مدينة رويتلينغن، بولاية بادن فورتمبورغ بجنوب غرب البلاد. حيث أعلنت الشرطة الألمانية أن طالب لجوء سوري (21 عاما) قتل امرأة وأصاب شخصين بساطور في وسط مدينة رويتلينغن قبل أن يتم اعتقاله. وقالت الشرطة في بيان إن السوري "كان على خلاف" مع المرأة فقتلها "بساطور" قبل أن يجرح امرأة ثانية ورجلا.

  • Nach Amoklauf am Olympia Einkaufszentrum in München Trauer

    في صور: سلسلة حوادث أحزنت الألمان في عام 2016

    23 يوليو/ تموز، بحر من الورود أمام مركز أوليمبيا التجاري في ميونيخ، حيث قام شاب ألماني من أصل إيراني عمره 18 عاما باطلاق النار بشكل عشوائي الجمعة (22 يوليو/ تموز) فقتل تسعة أشخاص وإصاب 27 شخصا آخر.

  • Bekennervideo Mutmaßlicher Attentäter von Würzburg

    في صور: سلسلة حوادث أحزنت الألمان في عام 2016

    يوم الإثنين 16 يوليو/ تموز نفذ طالب لجوء في الـ 17 من عمره، قدم فاراً من أفغانستان، هجوما بالبلطة على ركاب أحد القطارات بالقرب من مدينة فورتسبورغ بولاية بافاريا. وتسبب الهجوم في إصابة خمسة أشخاص بجروح بالغة. وقد نشر "داعش" فيديو يظهر فيه الفتى وهو يهدد ويتوعد فيه الألمان بالقتل والانتقام.

  • Prozessbeginn nach Anschlag auf Sikh-Gebetshaus in Essen (picture alliance/dpa/M. Kusch)

    في صور: سلسلة حوادث أحزنت الألمان في عام 2016

    16 أبريل/ نيسان، رجل شرطة يقف أمام معبد لطائفة السيخ في مدينة إسن بولاية شمال الراين فيستفاليا. فقد تعرض المعبد في ذلك اليوم لإنفجار بعبوة ناسفة أدى في الحال إلى إصابة ثلاثة أشخاص أحدهم في حالة خطيرة. وبعد أسبوع تم تصنيف منفذيه على أنهم شباب من "السلفيين" في منطقة الرور الصناعية.

  • Hannover Bahnhof Polizei (Getty Images/S. Gallup)

    في صور: سلسلة حوادث أحزنت الألمان في عام 2016

    26 شباط/ فبراير، قامت فتاة ألمانية مغربية على علاقة بتنظيم "داعش" بطعن شرطي في العنق في محطة القطارات الرئيسية في هانوفر. وقد تمكن شرطي آخر من السيطرة عليها. وتحاكم الفتاة (16 عاما) بتهم محاولة القتل والضرب والإيذاء الجسدي ودعم منظمة إرهابية أجنبية. ويمكن ان يحكم عليها بالسجن عشر سنوات إذا أدينت بهذه التهم.

    الكاتب: صلاح شرارة


في ليلة الاحتفال بعيد "هالوين" سجلت شرطة ميونيخ حالة اعتداء جديدة ضمن سلسلة اعتداءات نفذها مهرجو الرعب، والضحية هذه المرة شاب في العشرين هاجمه مهرج رعب بسكين. (01.11.2016)  

ما زالت ألمانيا تحت تأثير الصدمة بعد مذبحة ميونيخ التي سبقها بأربعة أيام هجوم بساطور قام به طالب لجوء أفغاني في السابعة عشرة من عمره. ولا زالت العديد من الأسئلة عالقة حول ما وقع مساء الجمعة بانتظار الإجابة. (24.07.2016)  

أضرم رجل النار في نفسه قبالة مبنى بلدية ميونيخ وتوفي لاحقاً متأثراً بجراحه. وكتب الرجل على سيارته، التي سار بها على ممر المشاة، "عامري هو قمة جبل الجليد"، مشيراً بذلك إلى التونسي، منفذ اعتداء برلين. (19.05.2017)  

شهد عام 2016 عددا من الهجمات التي وقعت في ألمانيا من بينها هجمات صنفت بإرهابية. جولة مصورة نتعرف فيها على أهم الأحداث التي بثت الحزن والخوف في عدة مدن ألمانية في عام 2016. (20.12.2016)  

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار العالم اليوم : الشرطة الألمانية تبحث عن مسلح أثار الذعر في مدرسة مهنية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : dw ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق