العالم اليوم تبادل إطلاق نار بين القوات الأفغانية والباكستانية عند خط "دوراند" الحدودي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صرح مسؤولون أفغان اليوم "الإثنين" بأن تبادلا لإطلاق النار استمر ساعات الليلة الماضية بين القوات الأفغانية والباكستانية على خط "دوراند" الحدودي الفاصل بين البلدين.

وأوضح مسؤولون محليون في إقليم "نانجارهار" الأفغاني - في تصريحات بثتها وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية - أن الاشتباكات اندلعت بعد أن هاجمت "ميليشيا" باكستانية، منطقة "أناركي" في مقاطعة جوشتا الأفغانية.

وقال عضو مجلس الاقليمي لنانجارهار إن القوات الأفغانية أجبرت على الرد على النيران الكثيفة من جانب القوات الباكستانية التي كانت تستخدم أسلحة خفيفة وثقيلة، من بينها نيران المدفعية.

ولا توجد تقارير حول ما إذا كانت الاشتباكات قد أسفرت عن أي وفيات أو إصابات في صفوف الجانبين، كما لم يتأكد الدافع الرئيسي وراء الاشتباكات حتى الآن.

وأكد المتحدث باسم حاكم اقليم نانجارهار "عطاء الله خوجياني"، وقوع الحادث، لكنه لم يكشف عن أي معلومات أخرى في هذا الشأن.

وقال مسؤولون محليون في اقليم قندهار إن الاشتباكات اندلعت بين الجانبين بعد أن منعت قوات من شرطة حرس الحدود الأفغانية، القوات الباكستانية من إنشاء نقاط تفتيش داخل الأراضي الأفغانية، على حد قولهم.

تجدر الاشارة الى أن خطّ "دوراند" وهو الحدود الفاصلة بين أفغانستان وباكستان يمتد لمسافة 2640 كيلومترا، ويمر معظمه عبر المناطق الجبلية الوعرة.

الخبر | العالم اليوم تبادل إطلاق نار بين القوات الأفغانية والباكستانية عند خط "دوراند" الحدودي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق