اخر الاخبار اليوم - " الطريقة الهولندية " في فتح باب السيارة لتفادي الحوادث

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
abc63d8951.jpg

حوادث اصطدام الدراجات الهوائية

يعتمد الهولنديون على طريقة خاصة لفتح باب السيارة، لتفادي وقوع حوادث مع راكبي الدرجات الهوائية والنارية، حيث يتم فتح الباب بـ " الطريقة الهولندية" إعتمادا على اليد العكسية (البعيدة عن المقبض)، اي اليد اليمنى للسائق بدل اليد اليسرى القريبة من الباب، والعكس صحيح بالنسبة للراكب الجالس بجانب السائق ومن خلفه.

ولقد ابتكر الهولنديون هذه الطريقة قبل عشرات السنين، حتى يتفادى من يفتح باب السيارة وهو داخلها من التسبب في حادث اصطدام الدراجات بالباب الذي يفتح فجأة.

ويعني استخدام اليد العكسية من طرف الشخص الذي يفتح الباب وهو بالداخل، أن يكون الشخص مجبرا على على لف رأسه فوق كتفه والنظر للوراء، وبالتالي الإنتباه في حالة قدوم دراجة هوائية أو نارية.

و للإشارة فإن حوادث مماثلة تتسبب بقتل العشرات من راكبي الدراجات سنويا، كما أن هولندا تعتبر من اكثر الدول إعتمادا على الدراجات الهوائية والنارية كوسيلة نقل رخيصة ورياضية.

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

الخبر | اخر الاخبار اليوم - " الطريقة الهولندية " في فتح باب السيارة لتفادي الحوادث - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة البلاد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق