العالم اليوم ديلى ميل: مقدونيا تكشف عن خطط لبناء سور بطول 100 ميل لمنع تدفق المهاجرين على حدودها مع اليونان

0 تعليق 260 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة ديلى ميل البريطانية، إن مقدونيا كشفت عن خططا لبناء سور يبلغ طوله 200 ميل على حدودها مع اليونان مع تزويده بحراس مزودون بمسدسات الصعق الكهربائي لوقف تدفق المهاجرين على القارة الأوروبية.

وأضافت ديلى ميل ان زعماء الاتحاد الأوروبية سوف يتعهدون خلال قمة تعقد في بروكسل الإثنين، بإغلاق طريق الهجرة من اليونان عبر منطقة البلقان والذي استخدمه 98.5 ألف مهاجر منذ بداية العام الماضي.

وقبيل الاجتماع طلبت مقدونيا الدول المجاورة مساعدتها على إغلاق الطريق من خلال توسيع سور من الأسلاك الشائكة يبلغ طوله 19 ميلا فقط على حدودها الجنوبية مع اليونان وتوفير حراس إضافيين وفرقا لمكافحة الشغب.

وأرسلت الجمهورية اليوغوسلافية السابقة والتي ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي قائمة من المطالب للاتحاد بما في ذلك السترات الواقية من الرصاص والهراوات والأصفاد ورذاذ الفلفل والرصاص المطاطي وقنابل يدوية مليئة بكرات مطاطية.

كما طلب المسؤولون أيضا 35 من مسدسات الصعق الكهربائي ومدافع الصوت التي سيتم تركبيها على مركبات مدرعة واستخدامها لتفريق الحشود.

وقالت ديلى ميل إن ما يقرب من 14 ألف شخص علقوا في الجزء اليوناني من الحدود مع مقدونيا بعد ان بدأت السلطات المقدونية في الحد من أعداد الأشخاص المسموح لهم بعبور الحدود ليصل عددهم إلى بضع مئات يوميا.

ووقعت اشتباكات عنيفة عند معبر حدودي بين البلدين الأسبوع الماضي، وسط هتاف حشود اللاجئين الذين حاولوا شق طريقهم عبر السياج الحدودي.

وقالت ديلى ميل إن فرض مقدونيا المزيد من القيود على المهاجرين يعنى السماح فقط للسوريين القادمين من مناطق الحرب في سوريا بالعبور إلى أوروبا، وهو يعنى ان الأشخاص القادمين من مدن مثل حلب يمكنهم العبور ولكن القادمين مثلا من العاصمة دمشق لا يمكنهم ذلك.

الخبر | العالم اليوم ديلى ميل: مقدونيا تكشف عن خطط لبناء سور بطول 100 ميل لمنع تدفق المهاجرين على حدودها مع اليونان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق