العالم اليوم محكمة إسرائيلية تقضي بسجن محامية مقدسية وشقيقها بتهمة نقل رسائل "الأسرى الأمنيين" لحماس

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت محكمة إسرائيلية اليوم "الاثنين" حكما على محامية مقدسية وشقيقها بالسجن، بتهمة نقل رسائل من وإلى "الأسرى الأمنيين"، التابعين لحركة حماس في السجون الإسرائيلية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن المحكمة المركزية في القدس حكمت اليوم على المحامي مدحت العيساوي "42 عاما" بالسجن لمدة ثماني سنوات، وعلى شقيقته المحامية شيرين العيساوي "38 عاما"، وهما من سكان شرقي المدينة، بالسجن لمدة أربع سنوات، بعد إدانتهما بالمساس بأمن الدولة.

وبحسب الإذاعة، فإن الطرفين قاما بنقل رسائل من سجناء أمنيين ينتمون إلى حركة حماس إلى نشطاء من أعضاء الحركة خارج السجن، وذلك مقابل مبالغ مالية.

وأوضح امجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن المحكمة أدانت المحاميين العيساوي بتهمة التواصل مع أعضاء الحركة الأسري داخل سجون الاحتلال، من خلال مكتب للمحاماة كانت تديره شيرين، واعتبرت التواصل مع الأسرى ضلوعا بالإرهاب، وقد اعتقلا عام 2014 مع أربعة محامين آخرين في إطار هذه القضية.

والمحاميان العيساوي هما شقيقا الأسير المقدسي سامر العيساوي، وهو أحد محرري صفقة التبادل بالجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط"، والذي أعيد اعتقاله قبل قرابة عامين.

وسبق لشيرين العيساوي أن اعتقلت أكثر من مرة، ومكثت قيد الحبس المنزلي عدة أشهر، كما اعتقل شقيقها مدحت عدة مرات، وأمضى ما يزيد عن 20 عاما داخل الأسر، وفرض عليه الحبس المنزلي لفترات متفاوتة.

الخبر | العالم اليوم محكمة إسرائيلية تقضي بسجن محامية مقدسية وشقيقها بتهمة نقل رسائل "الأسرى الأمنيين" لحماس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق