العالم اليوم الجامعة العربية تتلقى تقارير من الدول الأعضاء حول التدخل الإيرانى بشئونها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت جامعة الدول العربية أنها تلقت تقارير مكتوبة من عدة دول عربية بشأن متابعة تنفيذ قرارات الدورة غيرالعادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، التي عقدت يوم ٩ يناير الماضي والتي خصصت لمناقشة التدخلات الإيرانية في شئون الدول العربية.

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، في تصريحات للصحفيين اليوم الاثنين، إن الأمانة العامة بناء على هذا القرار تلقت تقارير من عدد من الدول العربية بشأن رؤيتها للتدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية .

وأوضح أن أحد تقارير هذه الدول أكد أنه لا توجد تدخلات إيرانية في الشئون العربية، فيما أكدت تقارير أخرى أن هناك تقارير أخرى في شئون الدول العربية .

وقال إن هذه التقارير ستعرض على الاجتماع الثاني للجنة الوزارية العربية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع ايران مساء الخميس المقبل ، برئاسة دولة الامارات العربيةالمتحدة رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة .

وأضاف أن الاجتماع سيناقش كذلك سبل التصدي للتدخلات الإيرانية في شئون الدول العربية وفق منطوق قرار مجلس الجامعة، كما أن هذا الموضوع مدرج على اجندة الدورة ١٤٥ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب الخميس المقبل .

وتضم اللجنة في عضويتها الإمارات رئيسا بالاضافة الى البحرين والسعودية ومصر والامين العام للجامعة العربية، وكانت اللجنة قد عقدت أول اجتماع لها بأبو ظبي فى نهاية يناير الماضي .

الخبر | العالم اليوم الجامعة العربية تتلقى تقارير من الدول الأعضاء حول التدخل الإيرانى بشئونها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق