العالم اليوم تلجراف: كوريا الشمالية تهدد بشن هجمات نووية عشوائية ضد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

0 تعليق 109 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة تلجراف البريطانية، إن كوريا الشمالية هددت بشن ضربات نووية عشوائية ضد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، إذا ما قررت الدولتان الحليفتان المضي قدما في المناورات العسكرية المشتركة المقرر أن تبدأ الإثنين.

وأصدرت القيادة العليا للجيش الشعبي الكوري بيانا قالت فيه إن هذه الضربات هي ضربة نووية وقائية للعدالة.

جاء ذلك بعد أيام من إصدار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أوامر بأن تكون جاهزة لاستخدام أسلحة نووية "في أي وقت" في مواجهة تهديد متنام من الاعداء، وذلك ردا على فرض عقوبات دولية جديدة صارمة على كوريا الشمالية بسبب إجراؤها اختبار نووي في يناير الماضي وكذلك قيامها بإطلاق صواريخ طويلة المدى.

وأصدرت بيونج يانج تهديدات بهجوم نووي في الماضي، وذلك عادة خلال فترات التوترات العسكرة المرتفعة في شبة الجزيرة الكورية.

ووصفت لجنة الدفاع الوطنية المناورات العسكرية التي ستجريها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة سنويا، بأنها " مناورات حربية نووية سافرة" تهدد سيادة كوريا الشمالية مهددة بشن هجوم شامل ردا على ذلك".

وأضافت اللجنة في بيانها:" الضربة النووية العشوائية ...سوف توضح لأولئك الذين يحرصون على العدوان والحرب مدى حماسة الجيش الكورى الشمالي".

وقالت تلجراف إن كوريا الشمالية تحوز مخزون محدود من الرؤوس الحربية النووية إلا ان هناك انقسام بين الخبراء حول مدى قدرة نظام إطلاق هذه الصواريخ على العمل.

الخبر | العالم اليوم تلجراف: كوريا الشمالية تهدد بشن هجمات نووية عشوائية ضد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق