الوحدة الاخباري - أوكرانيا تستبدل الفحم الروسي بأمريكي أغلى مرتين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Sputnik Виталий Аньков

أوكرانيا تستعيض عن الفحم الروسي بآخر باهظ الثمن

استلمت أوكرانيا أول دفعة من الفحم الأمريكي، بحجم 62 ألف طن، وفق عقد ينص على شراء كييف نحو 700 ألف طن من الفحم الأمريكي حتى نهاية العام الجاري.

وسيبلغ سعر الطن الواحد نحو 113 دولارا، بينما يبلغ سعر الفحم الروسي نحو 80 دولارا فقط للطن الواحد حسب ما جاء على لسان وزير الطاقة الأوكراني، إيغور ناساليك.

ورحب الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشنكو، بالشحنة من خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، إذ كتب "أرحب بوصول أول شحنة من الفحم الأمريكي إلى أوكرانيا، والتي استلمناها وفقا لاتفاق مبرم مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

ووفقا للخبراء، فإن الفحم الأمريكي أغلى من فحم دونباس بمرتين، وبهذا تكون السلطات الأوكرانية هي من جنت على نفسها بسبب مقاطعتها لدونباس، واضطرت إلى دفع مبلغ إضافي من موردين آخرين كالولايات المتحدة.

ورأى المحلل الاقتصادي، إيغور يوشكوف، أن الصفقة تحمل بين طياتها خفايا جوهرية، تتمثل في شراء الفحم الأمريكي، مقابل أن تقطع واشنطن وعدا لكييف، بتخصيص قروض جديدة من المؤسسات المالية الدولية. 

المصدر: وكالات روسية

ناديجدا أنيوتينا

الخبر | الوحدة الاخباري - أوكرانيا تستبدل الفحم الروسي بأمريكي أغلى مرتين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : RT ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق