اخبار العالم اليوم : ميركل لـ DW: لن نسمح بالمنافسة بين اللاجئين والألمان في سوق العمل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

في سلسلة مقابلات DW مع كبار مرشحي الأحزاب الألمانية، أوضحت مرشحة "الحزب المسيحي الديمقراطي"، أنغيلا ميركل، موقفها من عدة ملفات: إدماج اللاجئين بسوق العمل ووضع الحريات في مصر والتعاون مع "حزب البديل" والعلاقة مع تركيا.

قبل ثلاثة أيام على الانتخابات التشريعية، عبرت المستشارة الألمانية ومرشحة "الحزب المسيحي الديمقراطي"، أنغيلا ميركل، في مقابلة خاصة مع DW عن موقفها من شكوى الكثير من اللاجئين في ألمانيا من الإجراءات البيروقراطية لدخولهم سوق العمل في ألمانيا، قائلة: "كثيرون يشعرون بأن البيروقراطية الألمانية بطيئة للغاية ويودون الانخراط في سوق العمل بشكل أسرع بكثير. ولكننا لا يمكننا أن نسمح بذلك حاليا حتى لا تكون هناك منافسة على حساب العاملات والعاملين الألمان الذين ينتظرون أيضا فرصة عمل وبالتالي قد لا يحصلون عليها في مجالات معينة"، وتابعت ميركل: "هنا يتعين علينا إيجاد نوع من التوازن."

"لا نريد انتقال النزاعات التركية إلى ألمانيا"

وبخصوص العلاقة المتوترة مع تركيا قالت ميركل في المقابلة، التي ستبث كاملة يوم غد الخميس (21 أيلول/سبتمبر 2017، في المواعيد التالية بالتوقيت العالمي الموحد: 02:30، 08:00، 14:00، 20:30، ويتوقيت ألمانيا: 04:30، 10:00، 16:00، 22:30): "ما يقلقنا الآن هو أن جماعات تركية مختلفة تقوم بالتجسس على بعضها بعضا أو بمراقبة بعضها بعضا. لا نريد أن تنتقل النزاعات التركية إلى ألمانيا. كما سنحرص أيضا على أن تتمكن كل الجماعات من العيش هنا بسلام وهدوء."

وجواباً على سؤال من رئيسة تحرير مؤسسة DW الإعلامية، إينيس بول، عن كيفية مواجهة ذلك عملياً وكيفية منع حدوث ذلك، أوضحت المستشارة: "من خلال تحري كل حالة بدقة، ومن خلال تشجيع من يشعرون بأنهم مراقبون على إبلاغنا، وأن نتصرف بشكل حاسم مع المصادر المعنية أو هؤلاء الذين يقومون بذلك."

وماذا عن الحريات في مصر؟

وفي إجابتها عن قمع الحريات والتضييق على المنظمات غير الحكومية ومؤسسة DW في مصر قالت ميركل: "إننا نقول بوضوح للرئيس السيسي، إننا ننتقد ذلك، ولا نجده صحيحا، لكنني أرى أنه من الخطأ أن نتوقف عن الحوار مع مصر، أو أن نقول أننا لن نتفاوض مع مصر لمجرد أن الأمور لا تسير وفق ما نرغب. لأن مصر تحتاج الدعم ومن خلال الحوار يمكننا التوصل ربما لخطوات ولو صغيرة نحو الأفضل."

ميركل: أنا ضد تهديد ترامب لكوريا الشمالية

وانتقدت المستشارة ميركل في حوارها الحصري مع DW خطاب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمام الجمعية العمومية للأم المتحدة، وتهديده بتدمير بيونغ يانغ "بالكامل".

وفي جواب على سؤال حول هل يمكن اعتبار ألمانيا وسيطا فعالا، أجابت ميركل: "حتى ولو كانت كوريا الشمالية بعيدة جغرافيا عن ألمانيا، فإن هذا الصراع يمسنا أيضا. ولهذا فأنا مستعدة- وكذلك وزير الخارجية- لتحمل مسؤولية في هذا الصدد. لقد شاركنا أيضا في المفاوضات الخاصة بالاتفاقية مع إيران، وهذا أمر أعتبره صحيحا وهو أفضل على أية حال من عدم وجود أي اتفاقية. لقد استغرق الأمر أعواما، لكن في النهاية أدى ذلك لتحجيم إمكانيات التسلح النووي لدى إيران. وعلينا في حالة كوريا الشمالية أن نسلك هذا الطريق أو طريقا مشابها، بالطبع بالتعاون مع روسيا والصين والولايات المتحدة."

"لا تعاون مع حزب البديل"

وكما عبرت المستشارة ميركل (63 عاماً) عن رفضها الكامل لأي "تعاون" مع "حزب البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي، مضيفة أنه "من المهم القول بوضوح تام للكراهية والعنف: قفا".

Deutschland wählt DW Interview mit Angela Merkel (DW)

ميركل في حوار خاص مع DW

ويشار إلى أن رئيسة التحرير في مؤسسة DW الإعلامية، إينيس بول، ومقدم البرامج جعفر عبد الكريم، أجريا هذه المقابلة، وهي السابعة من نوعها والأخيرة مع كبار مرشحي الأحزاب الألمانية المتنافسة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقد بثت المؤسسة الإعلامية المقابلات الست السابقة مع كل من مرشحة "حزب اليسار"، سارة فاغنكنشت، والمرشح الرئيسي عن "حزب الخضر"، جم أزدمير، والمرشح الرئيسي عن "حزب البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي، ألكسندر غاولاند، ومرشح "الحزب الديموقراطي الحر" (الليبرالي)، كريستيان ليندنر، ومرشح "الحزب المسيحي الاجتماعي" البافاري، يواخيم هيرمن، ومرشح "الحزب الاشتراكي الديمقراطي" ومنافس ميركل الرئيسي، مارتن شولتس.

خ.س/أ.ح (DW)

  • DW Euromaxx | Uckermark Merkel (DW)

    مرشحون بارزون في الانتخابات البرلمانية وقدواتهم

    أنغيلا ميركل ـ الاتحاد الديمقراطي المسيحي: ماري كوري

    ماري كوري كانت بالنسبة إلي كطفلة قدوة كبيرة. هناك أربعة أشخاص فقط حصلوا على أكثر من "جائزة نوبل، وكانت بينهم هي المرأة الوحيدة"، كما قالت أنغيلا ميركل. بحوث ماري كوري (1867 ـ 1934) في الإشعاعات النووية أهلتها للفوز بجائزة نوبل في الفيزياء. وبفضل اكتشاف مواد الراديوم والبولونيوم حصلت على جائزة نوبل إضافية في الكيمياء.

  • Martin Schulz vor der Willy Brandt-Skulptur in der SPD-Zentrale (Foto: picture-alliance/dpa/K.Nietfeld)

    مرشحون بارزون في الانتخابات البرلمانية وقدواتهم

    مارتن شولتس ـ الحزب الاشتراكي الديمقراطي: فيلي برانت

    "يُعد فيلي برانت نموذجا وإلهاما، تصوره لمجتمع عادل في أوروبا موحدة يثير الإعجاب إلى يومنا هذا"، يقول شولتس. رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي برانت كان المستشار الرابع في جمهورية ألمانيا الاتحادية (1969 ـ 1974)، وظل في الذاكرة كشخصية توفيقية بين الشرق والغرب. صورته التي يظهر فيها جالسا على ركبتيه أمام النصب التذكاري لانتفاضة الغيتو اليهودي 1943 في وارسو أثارت الإعجاب عالميا.

  • Warschau Kniefall von Willy Brandt 1970 (Foto: Imago/Sven Simon)

    مرشحون بارزون في الانتخابات البرلمانية وقدواتهم

    جيم أوزديمير ـ حزب الخضر: فيلي برانت

    "فيلي برانت لقننا أن السياسة تحتاج إلى إلهام وأن تتجاوز البراغماتية المحضة"، يقول أوزديمير. هو كمرشح لحزب الخضر يرى في الانفتاح العالمي لبرانت وكفاحه من أجل السلام في أوروبا نموذجا لتفكيره. صدق برانت وموقفه الواضح تجاه حقبة حكم هتلر التي قضاها في المنفى غييرا الكثيرين في ألمانيا.

  • Rosa Luxemburg (Foto: picture-alliance / akg-images)

    مرشحون بارزون في الانتخابات البرلمانية وقدواتهم

    سارة فاغنكنيشت ـ حزب اليسار: روزا لوكسمبورغ

    كانت امرأة مناضلة مضت في مسارها دون التفاف. "لم تدع المجال لشراء ذمتها، بل انتهت حياتها بفاجعة دفاعا عن موقفها"، تقول فاغنكنيشت عن روزا لوكسمبورغ. المؤسسة لتحالف سبارتاكوس والحزب الشيوعي الملتزمة في الحركة العمالية حاولت بتنظيم إضرابات جماهيرية عن العمل تفعيل نهاية الحرب العالمية الأولى.

  • Jurist Johannes Herrmann (Stadtarchiv Erlangen/Rudi Stümpel)

    مرشحون بارزون في الانتخابات البرلمانية وقدواتهم

    يواخيم هرمان ـ الاتحاد الاجتماعي المسيحي: يوهانس هرمان

    "نموذجي في كثير من المواقف هو والدي. كان رجلا صادقا وواضحا يمكن الاعتماد عليه، ورجلا متجذرا في المعتقد المسيحي. هذا أثر علي وعلى حياتي"، يقول يواخيم هرمان. والده رجل القانون يوهانس هرمان (في الصورة) درس حتى وفاته في 1987 القانون في عدة جامعات. وكان ناشطا سياسيا، وجلس 17 عاما في البرلمان البفاري.

  • Lindner vor einem Genscher-Bild beim FDP.Bundesparteitag in Berlin 2016 (Foto: picture-alliance/dpa/B. von Jutrszenka)

    مرشحون بارزون في الانتخابات البرلمانية وقدواتهم

    كريستيان ليندنير ـ الحزب الألماني الحر: هانس ديتريش غينشير

    "غينشير هو أحد رجال الدولة المرموقين في جمهوريتنا ومهندس الوحدة. كان أيقونة بالنسبة إلى الحزب الليبرالي الديمقراطي وصديقا حميما"، يقول ليندنير. 20 عاما تقريبا أثر "وزير الخارجية الأبدي" على صورة ألمانيا في العالم: نزع السلاح وتخفيف التوتر والمصالحة مع الشرق جسدت سياسته. وفي الختام تُوج عمله بتحقيق إعادة الوحدة الألمانية.

  • Charles-Maurice de Talleyrand-Perigord (Foto: picture-alliance/Photoshot)

    مرشحون بارزون في الانتخابات البرلمانية وقدواتهم

    ألكسندر غاولاند ـ حزب البديل من أجل المانيا: شارل موريس دي تاليراند بريغور

    "نموذج تاريخي بالنسبة إلي هو وزير الخارجية الفرنسي تاليراند في زمن نابوليون"، يقول غاولاند (مرشح حزب البديل من أجل ألمانيا). كان يمثل المبدأ الذكي القائل:" لا تقضي على ماء وجه أي خصم، لأنك قد تحتاجه". الرجل النبيل (1754ـ 1838) كان يعتبر شخصية انتهازية خدم العديد من الجهات مثل الكنيسة والثورة الفرنسية ونابوليون والبوربون. زابينه أولزه/م.أ.م


موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار العالم اليوم : ميركل لـ DW: لن نسمح بالمنافسة بين اللاجئين والألمان في سوق العمل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : dw ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق