اخبار اليوم : السعودية تحتفل بـ"اليوم الوطني" الـ 87

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

تحتفلُ اليوم المملكة العربية السعودية بالذكرى الـ 87 لليومِ الوطني للمملكة يوم أعلن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود توحيدها تحت راية (لا إله إلا الله محمد رسول الله) ,وأطلق اسم (المملكة العربية السعودية) عليها في الـ19 من جمادى الأولى 1351هـ , وتاتي هذه الذكرى والمملكة اصبحت واحدةً من مراكزِ القرارِ الدولي وفي صدارةِ اقتصاداتِ العالم.

 واحتفالات الوطنية هذا العام ستشهد متغيرا جديدا حيث تعتزم الهيئة العامة للترفيه تغيير ملامح برج المملكة في الرياض قصر القشلة في حائل، وقصر الإمارة في نجران، ضمن استعداداتها لمشاركة السعوديين والمقيمين احتفاليتهم الكبرى باليوم الوطني السعودي الـسابع والثمانون.

وتسعى الهيئة من خلال فعالية ارفع الخفاق أخضر الى مفاجأة الجمهور بعروض الوسائط المتعددة العالمية، والتي من شأنها أن تضفي على أجواء الحدث رونقاً جمالياً مبهراً لم تشهده المدن الثلاث طوال تاريخ احتفالها باليوم الوطني، وسيتم استخدام أحدث تقنيات الألعاب النارية الحديثة، والعروض الثلاثية الأبعاد Aurora 3D Presentation، بالإضافة إلى عروض الليزر والإضاءة، بهدف صناعة أجواء احتفالية ترفيهية استثنائية في هذا اليوم المهم في تاريخ المملكة، ومن المتوقع أن تشهد المملكة فعاليات ضخمة تماشياً مع احتفالات السعوديين باليوم الوطني الـسابع والثمانون.

وتعد الهيئة العامة للترفيه بالسعودية لإطلاق 27 فعالية ترفيهية بمناسبة اليوم الوطني السعودي. وذكرت الهيئة العامة للترفيه، أن محتوى الفعاليات سيسهم في إبراز اليوم الوطني في وجدان وقلوب الشعب السعودي، للتعبير عن عميق حبهم وامتنانهم لقيادتهم ووطنهم، ونقل ذلك للعالم.

وأشارت إلى أن 17 محافظة ومدينة ستشملها فعاليات اليوم الوطني، وهي: الرياض، وجدة، والدمام، والخبر، والجبيل، والمدينة المنورة، وأبها، ونجران، وجازان، وحفر الباطن، وعنيزة، وسكاكا، والهفوف، والدرعية، وحائل، وتبوك، وينبع.

ولفتت إلى أن من فعاليات اليوم الوطني التي ستبهر السعوديين والمقيمين بطريقة جذابة ولافتة الاحتفالات المائية والجوية والنارية، وعروض النوافير الضوئية، وفعالية ارفع الخفاق أخضر، وملحمة وطن، ومهرجان الوطن للمناطيد، ومهرجان موطني، وجادة الترفيه، والوهج السعودي، وبسمة وطن.

وتطرقت إلى أن الفن الطربي الأصيل سيكون له حضوره في خريطة الاحتفالات باليوم الوطني، من خلال مهرجان غنائي كبير برفقة نجوم الفن السعودي والخليجي، إضافة إلى فعاليات اجتماعية وثقافية وترفيهية كـ طلعة وطنية، وصندوق اليوم الوطني، وشوط وطني، وعروض مسرحية ملحمة وطن.

وخصصت الهيئة العامة للترفيه فعالية باسم أهالي شهداء الوطن، تقديراً لهم ولعائلاتهم، إضافة إلى مهرجان الوطن للسيارات.

وأوضحت أن استاد الملك فهد الدولي بالرياض سيستضيف في الفترة من 23 حتى 24 سبتمبر الحالي فعالية ملحمة وطن بحضور عائلي للمرة الأولى في الاستاد، وتتضمن 3 فصول بـ6 لوحات لمدة 45 دقيقة تستعرض التاريخ الماضي والحاضر والمستقبل تبدأ من دعاء إبراهيم عليه السلام وولادة الإسلام، مروراً بعهد توحيد المملكة، وعهد البناء خلال عهد الملك سلمان، وانتهاءً بـرؤية المستقبل، ثم احتفالات اليوم الوطني.

وتقيم الهيئة العامة للترفيه في اليوم الوطني المهرجان الغنائي الكبير بالصالة المغطاة بملعب الجوهرة، برفقة 11 فناناً من نجوم الفن السعودي والخليجي، وهم محمد عبده، وماجد المهندس، وأصيل أبو بكر، وعبد المجيد عبد الله، وطلال سلامة، وعبادي الجوهر، والفنان الإماراتي حسين الجسمي، والكويتي عبدالله الرويشد.

 

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم : السعودية تحتفل بـ"اليوم الوطني" الـ 87 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المشهد اليمني ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق