العالم اليوم الأسطول الشمالي الروسي يجري تدريبات دفاعية وحمائية لغواصة "سمولينسك" النووية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أجرى الأسطول الشمالي الروسي تدريبات دفاعية وحمائية لـغواصة "سمولينسك" الراسية في الوقت الحالي والتي تعمل بالطاقة النووية.

وأفاد الأسطول في بيان، نقلته وكالة أنباء (تاس)، بأن "طاقم الغواصة أجرى تدريبات تستهدف تجهيز المركبة للإبحار وحمل الذخيرة وتنظيم عملية حماية الغواصة والدفاع عنها أثناء رسوها على الرصيف".

وأضاف البيان أنه تم تقييم أداء طاقم عمل الغواصة بعلامة جيدة، مشيرا إلى أن "غواصة سمولينسك تستعد الآن للإبحار تجاه بحر "بارنتس" الشمالي للشروع في التدريب على المهمات القتالية".

يذكر أن "سمولينسك" هي غواصة نووية تم بدء تكليفها عام 1990 وهي متعددة المهام ولا تحمل الصواريخ البالستية العابرة للقارات، وأسلحتها الرئيسية هي صواريخ "جرانيت بيه-700" البحرية .. ويبلغ طول الغواصات من هذه الفئة 155 مترا ووزنها يصل حتى 24 ألف طن وعمق غوصها حتى 600 متر وسرعتها تحت الماء حتى 32 عقدة أي ما يعادل 59 كيلومترا في الساعة، ويبلغ عدد طاقمها 107 أشخاص.

الخبر | العالم اليوم الأسطول الشمالي الروسي يجري تدريبات دفاعية وحمائية لغواصة "سمولينسك" النووية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق