اخبار اليوم بالفيديو.. أبرز 5 تصريحات لـ"الزند" إثارة للجدل

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الإساءة للنبي تكتب نهاية وزير العدل.. المصري يعيش بـ«2 جنيه» تثير غضب المصريين.. و«احنا الأسياد وغيرنا العبيد» الأبرز

 

 

 

بين الجرأة والتغطرس، يقع المستشار أحمد الزند في عيون المصريين، حيث يراه البعض باتخاذ القرارات الجريئة التي لم يجرؤ على اتخاذها أحداً غيره، بينما يراه الأخرون أنه فوق القانون، ولم يكترث لآدمية غيره، مطبات كثيره في حياته انتهت بتقديم استقالته إثر غضب شعبي بسبب تصريح وزير العدل الذي قال فيه إنه «سيحبس النبي» إن خالف القانون، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة دفعت الكثيرين بالمطالبة بإقالته.

 

«الوادي» ترصد خطايا وزير العدل الخمسة التي أدت إلى سقوطه

 

الزند

كان آخر تلك الخطايا حين قال المستشار أحمد الزند خلال لقاء تليفزيوني: «سأحبس أي مخطئ بحق الدولة، إذا لم يكن هؤلاء مكانهم في السجون، فأين سيكون مكانهم، سأسجن أي أحد حتى لو كان النبي عليه الصلاة والسلام»، ولكنه عاد سريعاً ليتدارك ما وقع به لسانه قائلا: «أستغفر الله العظيم.. سأسجن المخطئ أيا كانت صفته»، ولم يكن الاستغفار شافعًا لوزير العدل، وانتفضت موجة من الانتقادات الغاضبة من تصريحاته، أدت في النهاية إلى استقالته.

 

 

 

المصريين  يعيشوا  بـ2 جنيه

 

ولم تكن هذاه هي أول الخطايا التي يقع بها الزند، حيث قال في سابقة أخرى، الشعب المصري يقدر يعيش بـ2 و3 جنيه، تلك الكلمات كانت نصيحة المستشار أحمد الزند للمصريين خلال لقائه ببرنامج البيت بيتك على قناة«تن»، في نوفمبر الماضي وهو الأمر الذي نال الزند بسببه الكثير من الانتقادات وإبراز المفارقة بين رواتب القضاه والمصريين.

 

 

 

ضريبة أمن

 

ولعل أكثر تصريحاته جدلاً في الآونة الأخيرة، ما قاله وزير العدل السابق في فبراير 2015 أثناء لقائه في برنامج على مسئوليتي للإعلامي أحمد موسى من أنه يريد أن يفرض ضريبة أمن على القادرين قائلًا «محدش يقولي عشوائيات دول عندهم 25 عيل»، وكان يريد أن يفرض ضريبة على كل مواطن تصل إلى 20 جنيها.

 

 

الأسياد والعبيد

 

بينما أثناء مداخلة هاتفية بقناة الفراعين بعد أن رد وزير العدل المستقيل على حرق صور بعض القضاة من أتباع جماعة الإخوان ليقول «لن نفرط في حقوق أي قاضٍ احنا على أرض هذا الوطن أسياد وغيرنا هم العبيد».

 

 

طلاب الحقوق

 

وفي صدام المستشار أحمد الزند بأوائل خريجي كلية الحقوق الذين يريدون الالتحاق بالسلك القضائي ليحتج وزير العدل السابق واصفًا إياهم بالغوغاء والعام مؤكدًا أنه لن يعينهم قائلا «قضيتي ودونها الموت».

 

الخبر | اخبار اليوم بالفيديو.. أبرز 5 تصريحات لـ"الزند" إثارة للجدل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق