اخر الاخبار - وفد طبي قطري يزور مخيمات نازحي الروهينغا في بنغلادش

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

وفد طبي قطري يزور مخيمات نازحي الروهينغا في بنغلادش


وصل وفد طبي قطري تطوعي، اليوم الخميس، مدينة كوس بازار، شرقي بنغلادش، التي يتمركز فيها لاجئو مسلمي الروهينغا؛ لتقديم الأدوية والفحوص الطبية والعمليات الجراحية الطارئة.

وتهدف زيارة الوفد التي تنظمها مؤسسة قطر الخيرية؛ والذي يضم أطباءً قطريين وأتراكاً، للاطلاع على الأوضاع الصحية لآلاف المتضررين الروهينغا ممن اضطرتهم الظروف، للفرار لمنطقة الحدود الواقعة بين بنغلاديش وميانمار، هربًا من العنف الذي يتم بحقهم في إقليم أراكان.

وقال رئيس الوفد، خالد اليافعي، مدير إدارة العمليات بالإدارة التنفيذية للعمليات بـ"قطر الخيرية"، إن "برنامج الزيارة يستمر حتى 15 أكتوبر/تشرين الأول الحالي"، وتابع أن "برنامج الوفد يشمل زيارة المركز الصحي الذي شيدته قطر الخيرية سابقا في منطقة مخيمات للاجئين الروهينغا، وتحديد الاحتياجات الطبية من قبل أطباء مرافقين للوفد".

وأضاف "الوفد سيقوم بتوزيع مساعدات غذائية؛ ويشارك في نصب بعض خيام الإيواء المسموح بها هناك، وزيارة نهر اللجوء واستقبال النازحين من أراكان وتوثيق المعاناة ومعايشتها".

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أوفدت "قطر الخيرية"، وفدًا تطوعيًا وزّع 1500 خيمة، وجهز مركزًا صحيًا، ومطعمًا ميدانيًا، كما وزّع سلالًا غذائية استفاد منها آلاف المتضررين الروهينغا.


ووقعت الجمعية مؤخراً؛ اتفاقية تعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) التابعة للأمم المتحدة لتقديم إغاثة عاجلة في مجال الإيواء لنازحي الروهنغيا داخل ميانمار.

وتبلغ المساعدات الإنسانية التي خصصتها "قطر الخيرية" لنازحي الروهينغا منذ 2012، وحتى العام الحالي 2017 حوالي 21 مليون ريال (أكثر من 3 ملايين دولار)، في مجالات الرعاية الصحية، وتوفير الغذاء، والإيواء، والمياه النظيفة.

وتعتبر حكومة ميانمار المسلمين الروهينغا "مهاجرين غير شرعيين من بنغلادش"، فيما تصنفهم الأمم المتحدة "الأقلية الدينية الأكثر اضطهادا في العالم".


(الأناضول)
اقــرأ أيضاً

الخبر | اخر الاخبار - وفد طبي قطري يزور مخيمات نازحي الروهينغا في بنغلادش - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق