اخر الاخبار - الأمن المصري يختطف سليمان الحكيم بعدأن أخلت النيابة العامة سبيله

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

الأمن المصري يختطف سليمان الحكيم بعدأن أخلت النيابة العامة سبيله

نشرت الصحافية المصرية، إسراء الحكيم، ابنة الكاتب سليمان الحكيم، مقطع فيديو على صفحتها الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء الخميس، كشفت فيه عن اختطاف جهاز الأمن الوطني والدها من مقر نيابة فايد بمحافظة الإسماعيلية، بعد انتهاء التحقيق معه، وإخلاء سبيله بكفالة 500 جنيه، ما لم يكن مطلوباً على ذمة قضايا أخرى.

وكانت قوات من الشرطة، مدعومة بضباط من الجيش، قد ألقت القبض على الحكيم، صباح الأربعاء، بعد إجباره على إخلاء منزله، بعد تحطيم محتوياته، بدعوى بنائه من دون ترخيص، عقاباً على انتقاده للرئيس عبد الفتاح السيسي، في مشاركة له ببرنامج "كلام كبير" المذاع على فضائية "مكملين".

وحمّلت الحكيم السيسي ونظامه مسؤولية أي تدهور صحي قد يحدث لوالدها، البالغ من العمر 67 عاماً، مطالبة نقيب الصحافيين، عبد المحسن سلامة، ومجلس النقابة، بسرعة التدخل للكشف عن مكان والدها، والإفراج عنه، خاصة أنه قدم للنيابة كل ما يثبت ملكيته للمنزل، والتصاريح الخاصة ببنائه.

وقالت الحكيم إن "قانون الغاب هو من يحكم في مصر، التي تتعرض لمؤامرة من نظامها الحالي"، مشيرة إلى أن الأمن اكتشفت فجأة أن والدها مطلوب على ذمة قضايا أخرى في جهاز أمن الدولة، بعد تحقيق النيابة معه لنحو 10 ساعات كاملة، بما يؤكد أن المسألة ليست قضية مخالفات أو إنشاء عمارة من دون تصاريح.

وأضافت أن "نظام السيسي ظهر على حقيقته، فقضية التصاريح مفتعلة، وليست أكثر من كمين، من أجل اقتياد والدها إلى مكان غير معلوم، بواسطة جهاز الأمن الوطني"، متابعة: "المطلوب من الحكيم هو قصف قلمه، فالقضية هي صراع مع نظام شرس بأجهزته، بعد التحريض على والدي طيلة الأيام العشرة الأخيرة".

كما أشارت الحكيم إلى أن سيارة، تابعة لجهاز أمني، بزجاج داكن، كانت تراقب منزل والدها على مدار الأيام الأربعة السابقة للقبض عليه، مختتمة بالقول إن "النظام الحاكم في مصر، أمامه الكثير من الوقت حتى يستطيع فبركة (تلفيق) القضايا لمعارضيه".

وكان البرلماني مصطفى بكري قد حرض أجهزة الأمن للقبض على الحكيم، في بيان ألقاه بمجلس النواب، الثلاثاء الماضي، لام فيه الشرطة للسماح له وللصحافي سليمان جودة، بالخروج والدخول من البلاد، من دون مساءلة أو توقيف لهما، بدعوى الحفاظ على أمن البلاد، بعد أن اتهم الصحافيين بـ"خيانة الوطن"، لظهورهما على قناة محسوبة على جماعة الإخوان المسلمين.

اقــرأ أيضاً

الخبر | اخر الاخبار - الأمن المصري يختطف سليمان الحكيم بعدأن أخلت النيابة العامة سبيله - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق