اليوم السابع عاجل - 4 حاجات خلى ابنك يعملها بعد الرجوع من المدرسة.. أهمها اللعب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية


عاجل اليوم السابع : كتبت-شيماء حمدى

 على الأمهات الانتباه جيدا إلى أن البيت ليس امتدادا للمدرسة، البيت يحمل الحميمية والدلع  والحب وغيرها من المشاعر التى لا يجب تجاهلها لمجرد أن لديه واحجبات مدرسية، ووفقا لموقع patientfirst فهناك عدد من الأمور التى ينبغى على الطفل القيام بها عند عودته من المدرسة للحفاظ على صحته البدنية والنفسية أيضا.

1- اللعب

 لا تأخذى ابنك من الدار للنار، دعيه يعود من المدرسة بعد يوم طويل شاق يحصل على قسط من اللعب ولو لمدة نصف ساعة، يلعب فيديو جيم ، أو بالدمية ، أو بغيرها من ألعاب الذكاء أو مشاهدة كارتون تلفزيونى، فيفيد ذلك فى شعور الطفل أنه حر وغير مجبر على المذاكرة طوال الوقت بل سيتم تجديد طاقته، وتركيزه أيضا.

2- النوم

إذا كان ابنك يستقظ مبكرا لبعد مسافة مدرسته عن الممنزل، فيمكن أن يفيد الحصول على جزء من الراحة والنوم لمدة ساعة أو أقل لتجديد من نشاطه، ويعيد تدفق الدم فى جسمه لكى يذاكر دروسه .

3- غسل اليدين والقدمين

غسل اليدين والقدمين من الضروريات  للحفاظ عليه من العدوى والبكتريا والإصابة بالأمراض، كما أن الطفل طوال اليوم يرتدى الجوارب مما يتطلب تنظيف القدم من التعرق.

4- الدردشة

 اتكلمى مع ابنك ولو لمدة 10 دقائق عن يومه المدرسى، وعن أصدقائه، واسأليه أيه الجديد اللى عمله النهاردة وهل جاوب على أسئلة المعلمة، هل حصل على نجمة فى كراسته، وشجعيه على النجاح، ولا تقصرى تقييمك له على درجات الاختبار فقط، من خلال الحوار سيشعر الطفل أن هناك مشاركة من أمه له فى المدرسة.

  

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اليوم السابع عاجل - 4 حاجات خلى ابنك يعملها بعد الرجوع من المدرسة.. أهمها اللعب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق