اخر الاخباراليوم: نجيب محفوظ: الشتاء فصل النشاط الذهني والبدني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخر الاخبار اليوم

ماذا حدث للدنيا؟ هل كل شىء انقلب حاله حتى الطقس؟ كان الشتاء فى الماضي يأتي تدريجيًا فتبدأ الحرارة تنخفض رويدًا رويدًا إلى أن تصل معدلاتها الطبيعية، أما هذا العام فقد ظل الجو حارًا حتى منتصف شهر نوفمبر، ثم فجأة وبين يوم وليلة صحونا لنجد أننا فى برد قارس تهطل فيه الأمطار، بهذه الكلمات الرنانة عبر الكاتب نجيب محفوظ عن عشقه لفصل الشتاء الذي ينتظره من عام الي آخر.

ومن خلال إحدي الحوارات الصحفية له، قال «محفوظ» أنا أفضل فصل الشتاء على الصيف، فالشتاء هو فصل النشاط بالنسبة ليّ، سواء علي مستوي النشاط الذهني أو البدني، فقد كتبت أعمالي كلها فى الشتاء، ودخل فصل الشتاء فى بعض مشاهدها أو فى عناوينها مثل «السمان والخريف»، و«الحب تحت المطر» وغيرهما.

وأوضح محفوظ، أنه يشعر بنشاط بدني كبير فى الشتاء، عندما يخرج من منزله فى حدود السادسة صباحًا ليمشى على النيل حتى مقهى على بابا بميدان التحرير، يتناول القهوة ويقرأ الصحف، حيث تزول لسعة البرد الأولى بمجرد أن يبدأ فى المشي ويشعر بالدفء قبل أن يصل الى القهوة.

وأكد أنه بحلول الربيع فقد كانت تصيبه بعض أمراض الحساسية الجلدية، حيث كانت عيناه تعانيان من الرمد الربيعي ويبدأ مزاجه يتعكر إلى أن يحل الصيف فيمتنع عن الكتابة ويسافر إلى الإسكندرية.

الخبر | اخر الاخباراليوم: نجيب محفوظ: الشتاء فصل النشاط الذهني والبدني - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق