وزيرة خارجية السويد : تعرضتُ لتحرش جنسي من اعلى مستوى سياسي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت وزيرة خارجية السويد مارغو والستروم، انها تعرضت الى "تحرش جنسي من اعلى مستوى في السياسة"، مع اعلانها الانضمام الى حملة "انا ايضا" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت والستروم في تصريح لوكالة "تي تي" السويدية للانباء، "استطيع ان اؤكد ان هذا يحصل على اعلى مستوى في السياسة وقد مررت بهذه التجربة شخصيا"، مشيرة الى انها "لا تريد التحدث عن ذلك بطريقة شخصية جدا"، ولكنها اكدت أن "الإساءة الجنسية تحدث أيضا على مستوى سياسي رفيع"، وأكدت أنها مرت باعتبارها امرأة في المجال السياسي بذلك".



وأضافت والستروم إن وسم "أنا أيضا" الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي في أعقاب تزايد الاتهامات الموجهة لقطب الإنتاج في هوليود هارفي واينستين "ليس كافيا، ويجب أن يؤدي إلى فعل."، وأوضحت أنها تريد التركيز على السياسة ولا تريد أن تناقش تفاصيل تجربتها الشخصية.

وتحدثت في سيرتها الذاتية المنشورة عام 2014، عن عشاء مع زعماء بالاتحاد الأوروبي حيث “شعرت فجأة بيد على فخذي. الشخص الجالس إلى جواري بدأ في التحرش بي. كان الأمر صادما بالكامل.”

وكتبت أنها ناقشت ذلك مع رئيس المفوضية الأوروبية الذي رأى أن ما حدث "غير مقبول نهائيا"، مشددة "يجب علينا ان نفكر بقوانيننا، وكيف يمكن تغيير السلوك العام، وماذا بامكاننا ان نفعل بالوسائل التي نمتلكها لوضع حد للتحرش الجنسي".

وكان رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن قد اتهم سابقا والستروم التي تتولى منصبها منذ عام 2014 باتباع “دبلوماسية نسوية” للحض على احترام حقوق المرأة وحريتها كجزء من علاقات السويد الدولية.

وجمدت السعودية علاقاتها مع السويد عام 2015 بعد ان وصفتها والستروم بانها “ديكتاتورية” وادانت طريقة التعامل مع المرأة هناك بلهجة سافرة يتجنبها المسؤولون الغربيون في تعاملهم مع المملكة.

وجمعت حملة “انا ايضا” على تويتر وفيسبوك آلاف الشهادات الشخصية لنساء تعرضن للتحرش والاساءات الجنسية بعد الكشف عن تاريخ من هذه التجاوزت للمنتج الهوليوودي هارفي واينستين.


موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | وزيرة خارجية السويد : تعرضتُ لتحرش جنسي من اعلى مستوى سياسي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : السومرية نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق