اخبار العالم العربي اليوم حاكم دبي يكشف أسباب الإعلان عن «حكومة المئوية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوضح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الخميس، أسباب إجراء التعديل الوزاري، قائلا: «الحكومة الجديدة هي حكومة عبور للمئوية الإماراتية الجديدة هدفها تطوير المعرفة ودعم العلوم والأبحاث وإشراك الشباب في قيادة المسيرة».

وأضاف الشيخ محمد، في حسابه على «تويتر»، أن التعديل الجديد جاء تجديدًا للدماء وتحفيزًا للتغيير واستعدادًا للمرحلة المئوية المقبلة في مسيرة الدولة، مشيرًا إلى أن «التعديل الحكومي الجديد جاء بناء على اجتماعاتنا السنوية الأخيرة وإطلاق مئوية الإمارات وتلبية لمجموعة من متطلباتنا المستقبلية بعيدة المدى، والمرحلة الجديدة عنوانها مهارات المستقبل وعلوم المستقبل وتكنولوجيا المستقبل أننا نسعى للتأسيس لمئوية نؤمّن من خلالها مستقبل أجيالنا».

وأوضح أن التعديل الجديد شمل تعيين عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي، بعمر 27 نجح عمر بقيادة القمة العالمية للحكومات واستراتيجية الدولة للذكاء الاصطناعي، مضيفًا أن «وزير دولة للذكاء الاصطناعي الموجة العالمية القادمة هي الذكاء الاصطناعي ونريد أن نكون الدولة الأكثر استعدادا لها».

وأضاف أنه تم تعيين كل من سارة الأميري (30 عاما) وزيرة للدولة لتكون مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة مهمتها البحث والتطوير وصناعة الكفاءات العلمية، ومريم المهيري وزيرة للدولة مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي للدولة بحثا وخطة وتقنية، متابعًا: «أضفنا لأحمد بالهول ملف المهارات المتقدمة ليكون وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة وليستمر التعلم مدى الحياة، كما كلفنا الأخ أحمد بالهول برئاسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية للتأكد من استعداد كوادرنا الحكومية ومواكبتهم للمهارات المستقبلية المتقدمة».

كما تم «تعيين كل من ناصر بن ثاني الهاملي وزيرا للموارد البشرية والتوطين ما زلنا بطيئين في ملف التوطين وناصر أمامه مهمة كبيرة، وحصة بنت عيسى بوحميد وزيرة لتنمية المجتمع الأسرة الإماراتية هي الرهان الأكبر لتماسك المجتمع وتمنياتي لحصة بالتوفيق، ونهيان بن مبارك وزيرا للتسامح ونهيان وجه إماراتي عربي ودولي ويشكل رصيدا كبيرا لقوتنا الناعمة الإماراتية، ونورة الكعبي وزيرة للثقافة وتنمية المجتمع وبخبرتها الثقافية والإعلامية ستستكمل مسيرة نهيان في الوزارة، وزكي نسيبة وزيرا للدولة رافق زايد وعايش المسيرة وساهم في التنمية بإخلاص».

وأشار إلى تولي وزير الطاقة ملف الصناعة في الدولة ليكون سهيل المزروعي مسؤولا عن تطوير الصناعة وخاصة المتقدمة منها في دولة الإمارات.

ولفت نائب رئيس الدولة إلى تولي عبدالرحمن العويس إضافة لمهامه الحالية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني، وتعيين «عبدالله محمد بن طوق أمينا عاما لمجلس الوزراء وعبدالله خريج برامج القيادات وعضو فاعل في فريق عملي».

ووجه الشيخ محمد الشكر والتقدير لكل من صقر غباش والذي قضى 4 عقود من حياته في خدمة بلده مخلصا ومتفانيا ومحبا للناس لك من شعب الإمارات التقدير يا صقر، ولبنى بنت خالد القاسمي لبنى رفعت اسم الوطن في المحافل ومثلت المرأة العربية خير تمثيل لك مني كل المحبة، وراشد بن فهد، ونجلاء العور لخدمتهما وعملهما خلال الفترة الماضية، وعبدالله البسطي الأمين العام السابق لمجلس الوزراء عبدالله عضو في فريقي ومحل ثقتي وأمامه مهمة كبيرة في إمارة دبي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار العالم العربي اليوم حاكم دبي يكشف أسباب الإعلان عن «حكومة المئوية» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم - عرب وعالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق