سبوتنبك: ماتيس يناقش أزمة كوريا الشمالية مع حلفاء أمريكا في آسيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إنه سيتحدث مع الحلفاء في آسيا بشأن الأزمة مع كوريا الشمالية.

وقال ماتيس للصحفيين "سوف أتحدث مع نظرائي ونناقش أزمة الأمن الإقليمي الناجمة عن استفزازات كوريا الشمالية المتهورة لكننا سنناقش أيضا احترامنا للقيم المشتركة مثل سيادة الدول ووحدة أراضيها وحرية الملاحة في المياه الدولية التاريخية والتجارة العادلة والمتبادلة".

ويبدأ جيم ماتيس جولة بالمنطقة اليوم الاثنين باجتماع مع قادة الدفاع في الفلبين.

تأتي جولة ماتيس لآسيا والتي تشمل أيضا تايلاند وكوريا الجنوبية قبل أسابيع من أول زيارة يقوم بها الرئيس دونالد ترامب لآسيا.

ومن المفترض أن يجتمع ماتيس، الذي شدد على الدبلوماسية، مع نظيريه الياباني والكوري الجنوبي اليوم الاثنين قبل اجتماع يضم الثلاثة معا.

وسيحضر ماتيس اجتماعا يستمر من الاثنين إلى الأربعاء لوزراء الدفاع من رابطة دول جنوب شرق آسيا (أسيان) في الفلبين. وسيتوجه فيما بعد إلى سول لإجراء مزيد من المحادثات الدفاعية.

وهدد ترامب في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي بتدمير كوريا الشمالية إذا لزم الأمر للدفاع عن الولايات المتحدة وحلفائها. وانتقد كيم ترامب وقال إنه "مختل عقليا".    

الخبر | سبوتنبك: ماتيس يناقش أزمة كوريا الشمالية مع حلفاء أمريكا في آسيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سبوتنبك ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق