العالم اليوم اللجنة الوزارية المعنية بفلسطين تلتقى وزير الخارجية الفرنسى الجديد

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعقد وزراء خارجية الدول العربية أعضاء اللجنة الوزارية العربية المعنية بالقضية الفلسطينية، اجتماعا بالقاهرة مساء بعد غد الأربعاء، برئاسة مصر وبحضور وزير خارجية فرنسا الجديد «جان ماركايرولت»، لمناقشة الأفكار المطروحة من قبل فرنسا لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط.

وقال السفير أحمد بن حلي، نائب الأمين العام للجامعة العربية، في تصريحات للصحفيين اليوم الاثنين، إنه تم تشكيل اللجنة من قبل القمة العربية الأخيرة التي عقدت في شرم الشيخ وتضم فلسطين والأردن والمغرب بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية، وذلك لمتابعة التحرك العربي على الساحة الدولية لدعم القضية الفلسطينية ورفع تقرير من قبل هذه اللجنة إلى الدورة ١٤٥ لمجلس وزراء الخارجية العرب الذي يعقد الخميس المقبل.

وأكد «بن حلي» أن القضية الفلسطينية ما زالت تتصدر أولويات الجامعة العربية وأجندتها على عكس ما يشاع على الساحة الإعلامية.

وأوضح أن اجتماع اللجنة سيركز على موضوعين رئيسيين، أولهما التشاور بشأن المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام، والرؤية العربية من هذه المبادرة.

وأضاف أن الدول العربية لديها موقف واضح من هذه المبادرة في حال عقد المؤتمر، موضحا انه يقوم على أساس المرجعيات الدولية المعنية بالقضية الفلسطينية ووفق سقف زمني معين لإنهاء الاحتلال ومبادرة السلام العربية بالإضافة الى وجود رغبة فلسطينية مدعومة عربيا باستصدار قرار من مجلس الامن ، لوقف الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي المحتلة، وإيجاد مقاربة لتنفيذ مبدأ حل الدولتين وفق اطار زمني محدد وآلية يقرها مجلس الأمن.

ولفت إلى أن اللجنة عقدت اربعة اجتماعات منذ تشكيلها في مارس الماضى، كما عقدت اجتماعا لها مع وزير الخارجية الفرنسي السابق بالقاهرة وركزت هذه الاجتماعات على خطة التحرك العربي في الساحة الدولية من أجل دعم القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

الخبر | العالم اليوم اللجنة الوزارية المعنية بفلسطين تلتقى وزير الخارجية الفرنسى الجديد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق