قناة نسمة التونسية: اليوم: تشيلي تنتخب رئيسا وبرلمانا جديدين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تابعوا اخبار تونس الوطنية لحظة بلحظة على نسمة: أخبار السياسة، اخر مستجدات مجلس نواب الشعب و الاتحاد العام التونسي للشغل، طقس اليوم في تونس، أخبار رئاسة الحكومة

يقوم مواطنو تشيلي اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017، بانتخاب رئيس وبرلمان جديدين حيث تقدم ثمانية مرشحين للمنافسة على منصب الرئاسة بين 2018 و2022، من بينهم امرأتين وفق ما ذكرته الهيئة الانتخابية.

ويملك سيباستيان بينيرا ممثل مواقف اليمين، الذي كان قد شغل منصب رئيس الدولة قبل الرئيس الحالي ميشيل باتشيليت اكبر فرصة للفوز وفق ما أظهرته استطلاعات الرأي.

وحسب تفضيل الناخبين، يأتي المرشح المستقل عالم الاجتماع والصحفي أليخاندرو غيليير في المرتبة الثانية، والذي يلتزم بمواقف يسار الوسط.
ويحق التصويت في تشيلي لحوالي 14.3 مليون شخص، وسيفتح لهم في جميع أنحاء البلاد وخارجها نحو 43 ألف مركز اقتراع كما يحظر في يوم الانتخابات، أية فعاليات جماهيرية، كما يمنع بيع المشروبات الكحولية في البلاد..

ويجدر الذكر أنه يفوز من يحصل على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات، و إلا ستجري في 17 ديسمبر، الجولة الثانية من الانتخابات.

الخبر | قناة نسمة التونسية: اليوم: تشيلي تنتخب رئيسا وبرلمانا جديدين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : موقع نسمة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق

ArabDecor Abd3eMagazine