اخبار العالم اليوم : عودة التيار الكهربي لمطار أتلانتا بعد إلغاء نحو ألف رحلة جوية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

عاد التيار الكهربي لمطار هارتسفيلد جاكسون في أتلانتا بعد انقطاعه لساعات ما أسفر عن تقطع السبل بالركاب في الصالات المظلمة وعلى متن طائرات على المدرج. وكان المطار قد حظر أيضا إقلاع الرحلات الجوية المتوجهة إلى أتلانتا.

عاد التيار الكهربائي الى مطار اتلانتا، أكثر مطارات العالم ازدحاما، اليوم (الاثنين 18 ديسمبر/ كانون الأول 2017) بعد عطل كبير أثر على مئات الرحلات الجوية وآلاف الركاب، حسبما اعلنت سلطات المطار. وبعد إحدى عشرة ساعة على الإعلان عن العطل الكهربائي، قال مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي في اتلانتا على حسابه على تويتر إن "التيار عاد في كل المنشآت".

 وأدى العطل في هذا المطار الذي يستخدمه أكبر عدد من المسافرين في العالم، إلى تأخير أو الغاء مئات الرحلات. وكانت سلطة المطار ذكرت في بيان أن "برج المراقبة يعمل بشكل عادي، لكن عمليات الاقلاع تأخرت لأن مباني المطار لا تعمل". ومنعت الإدارة الفدرالية للطيران الهبوط في مطار اتلانتا ما اضطر عدد من الرحلات إلى العودة أدراجها.

 وذكرت مواقع الكترونية متخصصة في النقل الجوي أن مئات الرحلات تأخرت أو ألغيت. وأضافت أن ثمانين بالمئة من الرحلات في الاتجاهين تأخرت. وظهر في صور ولقطات فيديو مسافرين يسيرون في ممرات لا أضواء فيها سوى النور الذي يدخل من النوافذ.

 وأعلن المطار أنه "قدم اكثر من خمسة آلاف وجبة طعام لمسافرين، ما يعطي فكرة عن عدد الذين تأثروا بهذا الحادث، وأضاف المطار أن "القطارات ستعمل من جديد قريبا".

 من جهتها، قالت شركة كهرباء جورجيا في بيان إن "التيار الكهربائي عاد لكل النشاطات الاساسية للمطار"، معتبرة أن هذا العطل "نادر جدا". وأضافت أن تحقيقات أولية كشفت أن حريقا ألحق ضررا بكابلات وأدى إلى انقطاع التيار.

 

 ح.ز/ ع.خ (د.ب.أ / أ.ف.ب / رويترز)

 

  • Streik des Sicherheitspersonals am Flughafen Hamburg ARCHIV (picture-alliance/dpa)

    المطارات الألمانية تحلق بأرقام قياسية جديدة!

    سجلت المطارات الألمانية في العام الماضي 2016 رقماً قياسياً لأعداد الركاب، الذي بلغ حوالي 112 مليون راكب، والرقم يُمثل وفقاً لمكتب الإحصاء الاتحادي الألماني زيادة مقدارها 3.4 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

  • Flugzeug von Condor (picture-alliance/dpa)

    المطارات الألمانية تحلق بأرقام قياسية جديدة!

    استخدم أكثر من 88 مليون راكب المطارات الألمانية في سفرهم إلى بقية البلدان الأجنبية، وهذا الرقم يُمثل زيادة سنوية تُقَدَر بنحو 3.6 في المائة. أما بقية ركاب الرحلات الألمانية المحلية، والذي يقدر عددهم بـ24 مليون راكب، فقد وصلت الزيادة السنوية في أعدادهم إلى أكثر من 2.8 في المائة.

  • Spanien Kanarische Inseln La Gomera (picture alliance/robertharding/A. Tovy)

    المطارات الألمانية تحلق بأرقام قياسية جديدة!

    سجلت أعداد ركاب الوجهات السياحية إلى جزر الكناري ووجهات أخرى أرقاماً قياسية، فقد سافر من المطارات الألمانية إلى إسبانيا في العام الماضي حوالي 14 مليون راكب. كما شهدت أعداد المسافرين إلى اليونان زيادة فاقت الحدود المألوفة.

  • Türkei Tourismus Stadt Kusadasi (picture-alliance/dpa/K. Rose)

    المطارات الألمانية تحلق بأرقام قياسية جديدة!

    انخفضت أعداد الركاب الذين يستخدمون المطارات الألمانية عادة لزيارة تركيا بنسبة بلغت حوالي 17 في المائة بسبب الأوضاع السياسية غير المستقرة والهجمات الإرهابية التي تعرضت لها البلاد.

  • Egypt Air Kairo Flughafen (picture-alliance/dpa/K.Elfiqi)

    المطارات الألمانية تحلق بأرقام قياسية جديدة!

    بلغت الزيادة في عدد الركاب المسافرين على رحلات طويلة 0.5 في المائة خلال العام الماضي 2016، وزاد الطلب على الرحلات المتجهة إلى آسيا والأمريكتين الشمالية والجنوبية. بالمقابل انخفض الطلب على مصر بنسبة هائلة بلغت 33.1 في المائة. كما انخفض الطلب على تونس أيضاً، إذ بلغ حوالي 28 في المائة فقط.

    الكاتب: غالية داغستاني


موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار العالم اليوم : عودة التيار الكهربي لمطار أتلانتا بعد إلغاء نحو ألف رحلة جوية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : dw ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق

ArabDecor Abd3eMagazine