العالم اليوم البحرية الأسترالية تضبط شحنة أسلحة كبيرة كانت متجهة إلى الصومال

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت البحرية الأسترالية اليوم "الإثنين" أن إحدى سفنها ضبطت شحنة كبيرة من الأسلحة بالقرب من ساحل عُمان كانت على متن سفينة صيد متجهة للصومال.

ونقلت شبكة "يورو نيوز" عن البحرية الأسترالية، التي تقوم بدوريات حراسة في المحيط الهندي في إطار القوة البحرية الدولية، قولها - في بيان - إنها "ضبطت ما يقرب من ألفي بندقية كلاشنيكوف و100 من راجمات القنابل الصاروخية (آر بي جي) و49 رشاشا (بي كي) و20 أنبوب هاون".

وأفادت البحرية بأن الأسلحة تم ضبطها بموجب عقوبات الأمم المتحدة، التي تجيز حظر الأسلحة غير المشروعة الموجهة للصومال في أعالي البحار.

وقال مصدر أمني غربي "إن قيمة تلك الشحنة أكثر من مليوني دولار"، فيما لم تشر البحرية الأسترالية إلى ماهية متلقي شحنة الأسلحة، التي وجدت مخبأة في شباك الصيد، حيث تنشط وتتسلح ميليشيات داخل بعض الأقاليم بالصومال دون موافقة الحكومة المركزية.
ولم يعلق المتحدث باسم الحكومة الصومالية بشكل فوري على بيان البحرية الأسترالية.

ولا تزال الأمم المتحدة تفرض حظرا على الأسلحة ضد الصومال، البلد الذي يعيش في صراع منذ اندلاع الحرب الأهلية في عام 1991.

وفي عام 2013، قام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بعضا من القيود على حظر الأسلحة، ما سمح للحكومة الصومالية المدعومة من الغرب بشراء أسلحة خفيفة لتعزيز قواتها المسلحة في حربها ضد مسلحي حركة الشباب الإسلامية، الموالين لتنظيم القاعدة.

الخبر | العالم اليوم البحرية الأسترالية تضبط شحنة أسلحة كبيرة كانت متجهة إلى الصومال - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق