اخر الاخبار - الشيخي:ليس معقولا أن تتم المصادقة على قانون مجلس حقوق الإنسان في جلسة واحدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

ك.ش

أثار مصادقة لجنة العدل والتشريع بمجلس المستشارين مساء اليوم، على القانون المتعلق بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، دون مناقشة تفصيلية ولا تقديم للتعديلات ومناقشتها، و الاكتفاء فقط بالمناقشة العامة التي وصفت بالشكلية، جدلا كبيرا بعد تحفظ مستشاري فريق العدالة و التنمية .

و انتقد مستشارو العدالة و التنمية الطريقة التي تم بها اعتماد هذا النص القانون المثير للجدل ، حيث رفض عبد العالي حامي الدين عن فريق البيجيدي سرعة تمرير هذا النص قانون و كتب على صفحته الشخصية على فايسبوك قائلا ” لم أكن أتصور أن بؤس الحياة السياسية والبرلمانية سيصل بنا إلى الدرجة الصفر في السياسة.”

و أضاف حامي الدين ” أعضاء لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين -مع تحفظ فريق العدالة والتنمية وانسحابه من اللجنة- سيتواطؤون من أجل تهريب مشروع القانون المنظم لحقوق الإنسان وعدم مناقشته، والفضيحة الكبيرة هي حرمان الفرق من حقها في تقديم التعديلات اللازمة على النص”.

و في اتصال ” لنون بريس ” مع نبيل الشيخي رئيس فريق العدالة و التنمية في مجلس المستشارين، قال أنه و لحدود زوال اليوم اكتفوا بتسجيل تحفظهم على منهجية و طريقة تمرير قانون مهم كهذا ، ظل لمدة سنة و نصف في الغرفة الأولى و كان فيه نقاش كبير ، و كذلك شد و جذب و لذلك اعتبرنا أنه غير معقول أن يأتي لمجلس المستشارين و يمر في جلسة واحدة مدتها ساعة و 45 دقيقة .

و عند سؤاله عن ما موقف فريق حزب العدالة و التنمية من التصويت على نص القانون بالموافقة أو الرفض ، قال الشيخي أنهم لم يتخذوا قرارهم بعد ، و أن موقفهم هو التحفظ على طريقة تمريره .

يذكر أن نص القانون المتعلق بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان ، كان قد أثار جدلا ونقاشا كبيرين، واستغرقت المسطرة التشريعية المتعلقة به سنة ونصف، داخل مجلس النواب قبل عرضه على مجلس المستشارين ، و ذلك بعدما كان فريق العدالة و التنمية تقدم بتعديل ينص على ضمان تمثيلية للبرلمانيين داخل هذا المجلس .

الخبر | اخر الاخبار - الشيخي:ليس معقولا أن تتم المصادقة على قانون مجلس حقوق الإنسان في جلسة واحدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بوابة نون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق