اخر الاخباراليوم: «حماس»: الحمد الله يتعمد إهمال متطلبات غزة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخر الاخبار اليوم

أعربت حركة حماس الفلسطينية عن استنكارها لاستمرار حكومة رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله فى سياسة التضليل وتوتير الأجواء والإهمال المتعمد لمتطلبات أهل غزة واستحقاقاتهم، وسعيها الدءوب لترسيخ العقوبات المفروضة على القطاع، حسبما نشر المركز الفلسطينى للإعلام.

قالت الحكومة الفلسطينية إنها ستبدأ باستيعاب 20 ألف موظف فى قطاع غزة من الذين عينتهم حركة حماس، في حال تمكينها من العمل وإزالة كل العقبات من أمامها، حسبما نشرت صحيفة «القدس» الفلسطينية.

ودعت الحكومة -فى بيان لها، عقب اجتماعها الأسبوعى فى «رام الله» بوجود رامى الحمد الله- حركة حماس إلى إزالة كل العراقيل، والمضى قدمًا فى تحقيق المصالحة الوطنية، والتوقف عن فرض اشتراطاتها".

وطالبت حماس بتمكينها تمكينًا شاملًا، وبسط ولايتها القانونية وممارسة مهامها وصلاحياتها حسب القانون، بما في ذلك التمكين المالى الموحد، من خلال وزارة المالية والتخطيط الجهة المسئولة الوحيدة عن الجباية، وعن الصرف فى آن واحد، بالإضافة إلى تمكينها من السيطرة الكاملة على المعابر، وإدخال البضائع إلى قطاع غزة من خلال المعابر القانونية فقط، ومسئولية الحكومة فى فرض النظام العام وسيادة القانون، وضرورة السماح بعودة جميع الموظفين القدامى إلى عملهم.

الخبر | اخر الاخباراليوم: «حماس»: الحمد الله يتعمد إهمال متطلبات غزة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق