عاجل

اخر الاخبار - "واإسلاماه" للحديث عن العمليات في سيناء...ومغردون: قريباً إسماعيل ياسين يعمل دعاية السيسي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

"واإسلاماه" للحديث عن العمليات في سيناء...ومغردون: قريباً إسماعيل ياسين يعمل دعاية السيسي

ملصق فيلم "وا إسلاماه" (تويتر)

القاهرة ــ صفية عامر

13 فبراير 2018

في سقطة إعلامية تضاف لسجل الإعلام المصري، عرضت القناة الأولى أثناء مناقشة "العملية العسكرية الشاملة" لقطات أرشيفية لما يدور في سيناء، بمشاهد من الفيلم المصري "وا إسلاماه". وهو فيلم مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب علي أحمد باكثير، ومن إنتاج مصري إيطالي. والعمل تاريخي عرض عام 1962، وأخرجه إنريكو بومبا، وأندرو مورتون، وشادي عبد السلام، ولعب دور البطولة فيه أحمد مظهر، ولبنى عبد العزيز، ورشدي أباظة.
وأثارت المشاهد ردود رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فكتب الإعلامي عبد العزيز مجاهد: "مسخرة! على التلفزيون المصري يناقشون #العملية_العسكرية في #سيناء يستخدمون لقطات من معركة من فيلم (وا إسلاماه)! النيويورك تايمز فجّرت فضيحة أمس، حين قالت إن #المتحدث_العسكري يستخدم لقطات أرشيفية في بياناته! أرشيفية ماشي بس مش وا إسلاماه يا ماسبيرو!".

وكتب نودي: "سلامة يا سلامة أنا هنا يا سلامة مسخرة! على التلفزيون المصري يناقشون #العملية_العسكرية في #سيناء يستخدمون لقطات من معركة من فيلم (وا إسلاماه)".

وبسخرية علق محمود فوزي: "كويس إنهم ماجابوش أجزاء من فيلم الساموراي السبعة".

وكتب نديم: "برنامج في قناة حكومية جايب ضيوف ملهمش علاقة بالعسكرية بيناقشوا عملية عسكرية في #سيناء واستخدموا مشاهد معركة عين جالوت في فيلم (وا إسلاماه) كلقطات أرشيفية، ونيويورك تايمز قالت إن المتحدث العسكري استخدم لقطات أرشيفية من عمليات سابقة.. كده هنسمع بيانات أحمد سعيد العسكرية قريبا".


وعن الخداع الإعلامي كتب علي: "مفلسين مفلسين مفلسين نصابين جايبين من معركة عين جالوت لقطات وبيفهّموا الناس إنها بتحصل في سينا.. المشكلة إن الناس بتصدق للأسف".

ومستعيدا سقطة سابقة لأحد وجوه النظام المصري الإعلامية، كتب كينج أوف مارس: "قبل كدا أحمد موسى جاب فيديو من لعبة، دلوقتي بيستعينوا بالأفلام القديمة، المفروض ينزلوا فيلم إسماعيل يس في الحربية كدعاية لانتخاب السيسي".

الأكثر مشاهدة

  • الأكثر مشاهدة

    مشاهدة إرسالاً

مواضيع قد تهمك

الخبر | اخر الاخبار - "واإسلاماه" للحديث عن العمليات في سيناء...ومغردون: قريباً إسماعيل ياسين يعمل دعاية السيسي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق