اخبار العالم اليوم : روسيا تصف تقارير بشأن قتلى روس في سوريا "تضليلا معتادا"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

وزارة الخارجية الروسية تصف التقارير الإعلامية حول سقوط قتلى روس خلال الهجوم الأمريكي على القوات الموالية للأسد في دير الزور "تضليلا معتادا"، وواشنطن تنفي وجود أدلة لديها تؤكد على وجود مرتزقة روس في سوريا.

نقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الأربعاء (14 فبراير/ شباط 2018)، عن مصدر بوزارة الخارجية قوله إن التقارير الإعلامية عن سقوط مئات القتلى الروس خلال المعارك في سوريا "تضليل معتاد".

وكان مساعدون للمتعاقدين مع الجيش الروسي الذين يقاتلون ضمن صفوف قوات موالية لقوات الرئيس السوري بشار الأسد، قد أعلنوا عن سقوط عدد كبير من القتلى بين المتعاقدين إثر اشتباكات بين قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة والقوات الموالية للنظام السوري في دير الزور بسوريا في السابع من فبراير/ شباط الجاري.

من جانبه، أكد ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أنه لا يمكن استبعاد وجود مدنيين روس في سوريا، لكنه شدد في الوقت ذاته أن "لا صلة" لهؤلاء بالقوات المسلحة الروسية. وتابع في مؤتمر صحفي عبر الهاتف اليوم الأربعاء أنه لا يتوفرعلى أي معلومات عن مثل هؤلاء القتلى.

في المقابل، قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس أثناء حديثه للصحفيين في أوروبا، إنه أحيط علما بهذه التقارير الإعلامية. وأوضح قائلا: "هناك تقارير في الصحافة. ليس لدي أي تقارير تفيد بأن بعض الروس، من غير جنود الاتحاد الروسي وإنما متعاقدون روس، كانوا ضمن الضحايا. لا أستطيع أن أفيدكم بأي شيء حيال ذلك، فنحن لم نتلق أي شيء بشأن هذا الأمر في القيادة المركزية أو البنتاغون (وزارة الدفاع)".

وفي واشنطن، رفض اللفتنانت جنرال جيفري هاريغيان أكبر ضابط بسلاح الجو الأمريكي في الشرق الأوسط التكهن بشأن هذه القوات. وقال للصحفيين "لن أتكهن بشأن تكوين هذه القوة أو من يسيطر عليها".

ح.ز/ و.ب (رويترز)

  • Syrien Krieg - Ostghuta bei Damaskus (Getty Images/AFP/A. Eassa)

    موجة جديدة من القتل والتهجير في سوريا

    هجمات أكثر دموية مما مضى

    تعيش منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة موجة جديدة من الإبادة والموت. إذ جددت قوات النظام الأربعاء (7فبراير/ شباط 2018) قصفها على الغوطة الشرقية المحاصرة في يوم أُعتُبر الأكثر دموية في المنطقة منذ أشهر.

  • Giftgasangriff des Assad-Regimes in Idlib (picture alliance/AA/M. Bekkur )

    موجة جديدة من القتل والتهجير في سوريا

    عشرات القتلى والجرحى

    ارتفعت حصيلة القتلى المدنيين في سوريا إلى أكثر من 70 قتيلا فيما أصيب أكثر من مئتين بجروح، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

  • Syrien Luftangriff über Ost-Ghouta (picture alliance/abaca/A. Al-Bushy)

    موجة جديدة من القتل والتهجير في سوريا

    المدنيون هم الضحية

    يبقى المدنيون هم الضحية الأولى عقب الهجمات التي تتعرض لها إدلب والغوطة الشرقية وكذلك في عفرين. حيث أسقطت العملية العسكرية (غصن الزيتون) هي الأخرى عددا مهما من القتلى والجرحى المدنيين. كما ساهمت في زيادة مأساة المدنيين بسوريا.

  • Syrien Luftangriff über Ost-Ghouta (Getty Images/AFP/A. Almohibany)

    موجة جديدة من القتل والتهجير في سوريا

    اتهامات باستخدام غازات سامة

    يواجه النظام السوري اتهامات دولية متزايدة لاحتمال استخدامه السلاح الكيميائي في هجمات عدة. وقد خصصت الأمم المتحدة لجنة تحقيق في تقارير تخص استخدام غاز الكلور في الغوطة الشرقية وإدلب.

  • Syrien Abschuss Russischer Kampfjet Suchoi Su-25 in der Provinz Idlib (Getty Images/AFP/O. Hajkadour)

    موجة جديدة من القتل والتهجير في سوريا

    دعوة إلى وقف الأعمال القتالية

    دعت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء(6فبراير/ شباط2018)، إلى وقف فوري للأعمال القتالية المستمرة منذ نحو شهر في سوريا. كما وصفت الوضع في هذا البلد بأنه "معقد وعصيب".

  • Syrien Luftangriffe in Idlib (picture-alliance/abaca/A. Rahal)

    موجة جديدة من القتل والتهجير في سوريا

    هل تتحول إدلب إلى حلب جديدة؟

    إدلب هي الأخرى لم تسلم من موجة الموت وارتفاع عدد الضحايا المدنيين. حيث تشهد مناطق في ريف إدلب الجنوبي مواجهات بين قوات النظام مدعومة بغطاء جوي روسي من جهة، وهيئة تحرير الشام التي تشكلت من جبهة النصرة الإرهابية وفصائل أخرى من جهة ثانية.

  • Syrien Krieg Flüchtlinge in Idlib (picture-alliance/Anadolu Agency/M. Abdullah)

    موجة جديدة من القتل والتهجير في سوريا

    تهجير نحو الشمال

    نزح عشرات الآلاف من المدنيين شمالا بحثا عن الأمان في مخيمات مؤقتة على الجانب السوري من الحدود التركية. وكانت إدلب خلال العامين الماضيين وجهة للسوريين الذين تم تهجيرهم من ديارهم في مناطق أخرى من سوريا.

  • Israel Air Force F-15 (picture-alliance/AP/A. Schalit)

    موجة جديدة من القتل والتهجير في سوريا

    هجوم جوي مكثف

    يكثف الطيران السوري والروسي هجماته على مدينتي إدلب ومنطقة الغوطة الشرقية، إذ تعرضت مناطق مختلفة فيهما للقصف الجوي مسجلة مقتل مدنيين وحالات اختناق كثيرة. إعداد: مريم مرغيش


موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار العالم اليوم : روسيا تصف تقارير بشأن قتلى روس في سوريا "تضليلا معتادا" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : dw ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق