اخر الاخبار - النقابة الوطنية للتعليم تخوض إضرابا وطنيا للدفاع عن مجانية التعليم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

وفاء النبلي‎

خاضت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، يوم  الأربعاء، إضرابا وطنيا عاما إنذاريا، احتجاجا على مشروع قانون الإطار الذي يزعم ضرب مجانية التعليم ، من خلال فرض رسوم على الخدمات التعليمية ،الشيء الذي سيثقل كاهل فئات عريضة من الأسر المغربية .

وتبعا لما جاءت به الحكومة دعت النقابة رجال التعليم وكافة الأباء و أمهات التلاميذ لمساندة هذه المعركة ، تعبيرا عن المسؤولية التربوية ، واعتبارا لكونه حق من حقوق الأساسية لجميع بنات وأبناء المغاربة.

وقالت النقابة أن الإضراب الوطني الإنذاري يأتي دفاعا عن المدرسة العمومية وعن حق جميع أبناء المغاربة في تعليم عمومي جيد ، واعتبرت أن الحكومة تسعى جاهدة إلى التخلص النهائي من كل الخدمات العمومية وتفويتها للقطاع الخاص .

ونددت النقابة على أن قضية التعليم قضية مجتمعية لا تهم فقط نساء ورجال التعليم بل تقتضي تعبئة واسعة لكل فئات الشعب المغربي وتعبيراته المدنية والسياسية.

الخبر | اخر الاخبار - النقابة الوطنية للتعليم تخوض إضرابا وطنيا للدفاع عن مجانية التعليم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بوابة نون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق