اخبار العالم مباشر الرئيس التنفيذي لحكومة أفغانستان يدعو طالبان للانضمام لمحادثات السلام

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجَّه الرئيس التنفيذي للحكومة الأفغانية عبد الله عبد الله، اليوم الاثنين، الدعوة لحركة طالبان للانضمام إلى محادثات السلام في محاولة لوضع حد للعنف المتزايد في البلاد.

ووقال "عبدالله" في تصريح لوكالة الأنباء الأفغانية "خاما برس" في كلمة خلال اجتماع لمجلس الوزراء الأفغاني: "ندعو المسلحين المناهضين للحكومة مرة أخرى للرد بشكل إيجابي على نداءات الحكومة المشروعة من أجل وحدة وطنية لإحياء عملية السلام".

وجاءت دعوة الرئيس التنفيذي للحكومة الأفغانية له بعد فترة وجيزة من تأجيل محادثات السلام المباشرة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان بعد أن رفضت الحركة الجلوس في محادثات السلام.

وأصدرت حركة طالبان بيانًا السبت الماضي قالت فيه :"قرار الامتناع عن المفاوضات المباشرة اتخذ بسبب نشر قوات من الولايات المتحدة في أفغانستان، فضلًا عن الغارات الجوية المستمرة، وتوسيع العمليات العسكرية من قبل الحكومة الأفغانية وسط الجهود الجارية لإحياء محادثات السلام".

شارك هذا الخبر

الخبر | اخبار العالم مباشر الرئيس التنفيذي لحكومة أفغانستان يدعو طالبان للانضمام لمحادثات السلام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق