رضائي: دفنا 22 مليارًا لإنقاذ بشار وسنأخذهم 44

0 تعليق 110 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبدى الجنرال محسن رضائي - أمين عام مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني - استياءه من الأصوات التي تنتقد تدخل بلاده في سوريا ، مؤكدًا أن إيران ستأخذ ضعف ما أنفقته لحماية بشار الأسد .

وأكد رضائي أن إيران أنفقت 22 مليار دولار على الحرب السورية، وبرر هذا الإنفاق بالحفاظ على الأمن القومي الإيراني، والدفاع عن إيران ومصالحها بالمنطقة.

وقال رضائي وفقا لتقرير نشره موقع "انتخاب" المقرب من الرئيس حسن روحاني، خلال مهرجان لتكريم الجنرال قاسم سليماني في طهران: "بعض الأطراف في إيران تردد دائما لماذا أنفقنا أموالنا في سوريا؟".

وأجاب رضائي قائلا: "لم نحقق انتصاراتنا بإنفاق أموالنا ولم نقض على داعش بالأموال، ولو كان النصر يتحقق عن طريق المال، فإن السعودية يجب أن تأخذ بغداد اليوم، ولكننا تحركنا انطلاقا من إيماننا بالله وتسلحنا بتجربة الحرب العراقية - الإيرانية ورأس مالنا كان إرث الثورة الإيرانية، واستطعنا أن نحقق انتصارات مذهلة عن طريق إبداع الجنرال قاسم سليماني."

وأضاف رضائي: "دفاعنا كان إيمانيا وليس ماليا، وفي كل هذه الحرب لم ننفق سوى 22 مليار دولار أمريكي للدفاع عن أنفسنا."

وتابع: "في الحرب بسوريا والعراق نقلنا خبرتنا وتجاربنا العسكرية وأنفقنا ودعمنا أيضا ولكننا سعينا إلى تحقيق مصالحنا الخاصة، بجانب الشأن الإنساني الذي تابعنا هناك أيضا."

وأكد على استرجاع كل الأموال التي أنفقتها إيران بسوريا قائلا: "إذا أعطينا دولارا واحدا لشخص ما، فإننا سنأخذ ضعفه"، على حد تعبيره.

وشدد رضائي على أهمية السيطرة الصناعية والتجارية على سوريا قائلا: "أنا آسف أن أقول بأننا حاضرون هناك ولكن صناعتنا واقتصادنا ليس لها أي تواجد، وعلينا أن نتواجد اقتصاديا أيضا كما نتواجد عسكريا وعلى اقتصادنا أن يتحرك جنبا إلى جنب مع القائد سليماني في سوريا والعراق".

وبسبب عدم وجود الشفافية في انفاق الميزانية الإيرانية لا تتوفر إحصائيات رسمية عن أرقام دقيقة حول ما أنفقته إيران بسوريا ولكن تؤكد التقارير المستقلة أن إيران أنفقت خلال العامين الأولى من الثورة السورية ما بين 14 إلى 15 مليار دولار أمريكي بسوريا.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | رضائي: دفنا 22 مليارًا لإنقاذ بشار وسنأخذهم 44 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصريون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق