اخبار المغرب اليوم الكل يريد رأس بنكيران.. النقابات تسطر برنامجا نضاليا أكثر تصعيدا

0 تعليق 531 ارسل لصديق نسخة للطباعة

في تصعيد خطير، قررت النقابات الخمس، الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، الاتحاد المغربي للشغل، الفدرالية الديموقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والنقابة الوطنية للتعليم العالي،خوض معارك نضالية مفتوحة تشمل إضراب عامة في جميع القطاعات ومسيرات واعتصامات واحتجاجات ضد السياسة الاجتماعية التي تنهجها حكومة بنكيران. وبحسب مصادر نقابية، فقد التأمت المكاتب التنفيذية للنقابات الخمس في اجتماع طارئ، أول أمس الجمعة، بالمقر المركزي لنقابة الأموي بالدار البيضاء، تم الاتفاق خلاله على تسطير البرنامج النضالي التصعيدي الجديد الذي يمتد لثلاث أشهر اعتبارا من الشهر الجاري.
ومن المقرر حسب ذات المصادر، أن تخوض النقابات الخمس إضرابا عاما وطنيا لمدة 48 ساعة، تنظيم مسيرة كبرى تنطلق من الدار البيضاء باتجاه العاصمة الرباط، تنظيم مسيرات بالبيضاء والرباط، بالإضافة لاعتصامات تمتد لثلاث أيام أو أكثر بالمدينتين نفسيهما.
وأوضحت المصادر، أن بلورة البرنامج النضالي المشترك ستتم بعد عرض صيغته النهائية على الاجتماع التنسيقي ليوم الجمعة 11 مارس 2016.
وتأتي الخطوات النضالية المستقبلية ردا على ما تعتبره المصادر النقابية تعنتا وتعاليا من طرف حكومة بنكيران وإصرارها على الإضرار بمصالح الطبقة العاملة المغربية.

الخبر | اخبار المغرب اليوم الكل يريد رأس بنكيران.. النقابات تسطر برنامجا نضاليا أكثر تصعيدا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق