اخبار اليوم بمركز شباب الجزيرة.. شباب ذوي الاعاقة وقصار القامة يناقشون قضاياهم علي مائدة الحوار المجتمعي

0 تعليق 80 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ناقش عدد من الشباب الممثل للاتحاد العام للجمعيات الاهلية ، نقابة الفلاحين ، نقابة المهن الزراعية ،الاتحاد العام لشباب العمال ، اتحاد شباب القرى ،المجلس القومي للأمومة والطفولة ، المجلس القومي للمرأة ، اتحاد نساء مصر ، المجلس القومي لشئون الإعاقة ، ورابطة قصار القامة ، عده محاور وعدد من القضايا التي تشغل المجتمع المصري وذلك استعداداً لبرنامج منتدي الحوار الوطني للشباب تحت عنوان " بقوة شبابها تحيا مصر " ،والذي اعلن عنه السيد رئيس الجمهورية بمناسبة إعلان العام الحالي عاماً للشباب .

جاء ذلك خلال ورش العمل التي تخللت ثاني الحوارات المجتمعية التي اطلقتها وزارة الشباب والرياضة " الادارة  المركزية للبرلمان والتعليم المدني " اليوم بمركز شباب الجزيرة  لمناقشة القضايا والمحاور التي يتم تحديدها للمناقشة بين فئات الشباب .

واكد المشاركون من الشباب الممثل لرابطة قصار القامة وذوي الاحتياجات الخاصة علي اهمية توفير نقاط التواصل بينهم وبين المسئولين في الدولة في كافة المشاكل والقضايا التي تعبر عنهم بالاضافة إلي ضرورة اهتمام الاعلام والمؤسسات الدينية بقضايا ذوي الاعاقة .

وفيما يخص الصم قام المشاركون بمناقشة قضاياهم ومشاكلهم في المجتمع المصري مؤكدين علي اهمية تطوير المناهج التعليمية للصم وضعاف السمع وتأهيل المدرسين بلغة الاشارة واتاحة الفرصة امامهم للتعليم والالتحاق بالكليات التي تناسب قدراتهم وميولهم .

 

الخبر | اخبار اليوم بمركز شباب الجزيرة.. شباب ذوي الاعاقة وقصار القامة يناقشون قضاياهم علي مائدة الحوار المجتمعي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الوادي - كل الاخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق