عاجل

اخبار السعودية : إدراج عراقيين يمولون الإرهابيين على قائمة عقوبات الأمم المتحدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«عكاظ»، أ ف ب (بغداد)

كشف مسؤول أمني عراقي أمس (الإثنين)، أن بغداد نجحت في إدراج أفراد وكيانات عراقية يمولون تنظيم «داعش» ضمن قائمة عقوبات الأمم المتحدة استعدادا لتجميد أصولهم المالية. وقال المسؤول إن لجنة مجلس الأمن للجزاءات الدولية بشأن تنظيمي «داعش والقاعدة» وافقت على إضافة شركة وشخصين عراقيين إلى قائمة عقوبات الأمم المتحدة للأفراد والكيانات الخاصة لتجميد الأصول المالية، وهما: شركة الكوثر للتوسط المالي ومالكها عمر محمد رحيم الكبسي، وسالم مصطفى محمد المنصور المعروف بسالم العفري.

وأوضح الخبير الأمني هشام الهاشمي لـ«فرانس برس»، أن الشخصين قتلا خلال المعارك ضد الإرهابيين في العراق عام 2016. وأضاف أن العمل ما زال مستمرا لإضافة أسماء أفراد آخرين وشركات أخرى على قائمة عقوبات الأمم المتحدة. في غضون ذلك، عثرت الأجهزة الأمنية العراقية على خمسة أنفاق تحت الأرض في سبع مناطق مختلفة في صحراء نينوى كانت تستخدم ممرات آمنة لقيادات الصف الأول في تنظيم «داعش» الإرهابي. وأعلن مركز الإعلام الأمني في نينوى في بيان له أمس (الإثنين) تلقت «عكاظ» نسخة منه، تدمير الأنفاق الخمسة خلال عمليات دهم وتفتيش في سبع مناطق غربي محافظة نينوى. وقال المتحدث باسم المركز الأمني العميد يحيى رسول، إن العملية أسفرت عن تدمير الأنفاق والعثور بداخلها على نحو 145 عبوة ناسفة من مختلف الأنواع، وقد تم تفجيرها، كما عثرت قوات القيادة على 141 خرطوشة هاون تمت معالجتها.


الخبر | اخبار السعودية : إدراج عراقيين يمولون الإرهابيين على قائمة عقوبات الأمم المتحدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق