سبوتنبك: ماكرون يؤكد على أهمية السيادة الأوروبية لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
العالم

13:20 17.04.2018(محدثة 13:25 17.04.2018) انسخ الرابط

ركز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في كلمته على موضوع "أهمية السيادة الأوروبية"، مدافعا عن "السيادة الأوروبية المتجددة" في وجه "النزعات السلطوية" داخل بعض دول الاتحاد الأوروبي.

باريس-سبوتنك. وفي هذا الصدد قال:"الدفاع عن وحدة أوروبا يعني الدفاع عن السيادة الأوروبية وأنا أؤمن بالسيادة القوية القادرة على مواجهة التحديات".

وحذر ماكرون من صعود ما وصفها بـ "الحركات الشعبوية السلطوية في أوروبا"، في إشارة واضحة لتقدم بعض أحزاب "اليمين المتطرف" في بعض البلدان الأوروبية.

وقال: "آمل أن نحل أزمة الانغلاق القومي في أوروبا ولن أخضع للسياسات السلطوية".

وأضاف: "لا أريد أن أكون جزءا من جيل نسي الماضي وأصبح نائماً، أريد أن أكون جزءا من جيل يدافع عن الديمقراطية والسيادة الأوروبية".

 واعتبر ماكرون بأن "الاتحاد الأوروبي أحرز تقدماً في ملف الأمن الداخلي والدفاع المشترك".

وفي السياق نفسه، قال: "الاتحاد الأوروبي استطاع توجيه رسالة واضحة إلى روسيا من خلال وحدته".

 وقد ألقى ماكرون كلمة مطولة أمام النواب الأوروبيين أتت تحت عنوان "مستقبل أوروبا" تطرق فيها لرؤيته لمستقبل الاتحاد الأوروبي وسط التحديات الكثيرة التي يواجهها.

 

الخبر | سبوتنبك: ماكرون يؤكد على أهمية السيادة الأوروبية لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سبوتنبك ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق