اخبار العالم مباشر البشير يتحدى «الجنائية الدولية » ويسافر إلى أندونيسيا

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يشارك الرئيس السوداني عمر البشير، في قمة منظمة التعاون الإسلامي في أندويسيا، التي دافعت عن قراراها بدعوته إلى الحضور برغم مذكرة التوقيف الصادرة بحقه من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم في دارفور.

وعلى هامش القمة التي تمحورت حول الأراضي الفلسطينية، التقى البشير لوقت قصير الرئيس الأندونيسي جوكو ويدودو ووزيرة الخارجية الأندونيسية ريتنو مارسودي.

وصدرت في العام 2009 مذكرة توقيف بحق البشير من المحكمة الجنائية الدولية بعد اتهامه بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في اقليم دارفور، أوقعت أكثر من 300 ألف قتيل بحسب الأمم المتحدة.

ودافع المتحدث باسم وزارة الخارجية الأندونيسية ارامنتا ناصر عن قرار جاكرتا استقبال الرئيس السوداني، قائلا إن بلاده مرغمة على دعوة كل أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي.

ونقلت "فرانس برس" عن المتحدث: "بإمكان قادة دول منظمة المؤتمر الإسلامي ان يأتوا ونحن نعامل كل دول المنظمة كضيوف. لا يمكننا بكل بساطة أن نختار لمن نوجه الدعوة ولمن لا نوجه الدعوة".

وردا على سؤال بشأن توجيه اتهامات للبشير بارتكاب جرائم حرب، أجاب المتحدث: "نحن لسنا في المحكمة الجنائية الدولية، إذن لسنا قادرين على توجيه نفس الاتهامات".

شارك هذا الخبر

الخبر | اخبار العالم مباشر البشير يتحدى «الجنائية الدولية » ويسافر إلى أندونيسيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق