اليوم السابع عاجل - الشهر بتاعنا كلنا.. فنانون ومشاهير فى حب رمضان نبذوا التعصب وهنأوا المسلمين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ADTECH;loc=300


كتبت: شيماء حمدى

"رمضان لينا كلنا".. شعر يرفعه المشاهير والفنانين المسيحيين على مدار العقود الماضية، من إظهار احتفالاتهم بالشهر وشراء الفوانيس أو تهنئة المسلمين بحلول شهر الصوم، وهو ما يعد نبذًا للعنصرية ودعوة للتعايش بين المصريين الذين اعتادوا على أن يكونوا نسيجًا واحدًا فى السراء والضراء.

هالة صدقى فى مسجد السيدة نفسية

هالة صدقى فى مسجد السيدة نفسية

نشرت الفنانة هالة صدقى، صورة لها من داخل مسجد السيدة نفيسة فى القاهرة، احتفالاً بقدوم شهر رمضان الكريم، وهو ما اعتبره الكثير رسالة لـ"نبذ التعصب والعنصرية"، وقالت الفنانة، تعليقًا على الصورة التى نشرتها عبر حسابها على "فيس بوك": "من السيدة نفسية، كل سنة والبشرية بخير، وكل رمضان وإحنا متجمعين على كل الحب والخير لبعض".

وليمة رمضان

وليمة رمضان

وعبر الكثير من الفنانين عن تقديرهم للشهر الكريم واللمة الحلوة فأقاموا ولائم فطار على شرف الشهر الكريم، وكان من أبرز النجوم المسيحيين جورج سيدهم، الذى اعتاد على عمل المائدة الرمضانية ويظهر فى الصورة الفنان الفنان صلاح ذو الفقار والفنان إبراهيم نصر، والفنانة نسرين ونيللي وحسن عبد السلام.

 

 

يوسف وهبه

يوسف وهبه

 

كما أن الاجتماع داخل مواقع التصوير جعلت الكثري من الفنانين يشاركزون بعضهم على اختلاف ديانتهم حول مائدة افطار رمضان ومنهام الفنانة فاتن حمامة ويوسف وهبه ومارى منيب.

 

رئيس وزراء كندا
رئيس وزراء كندا

 

تهنئة المسلمين لن تقتصر على الفنانين بل وصلت الى السياسيين ومنهم ما قام به رئيس وزراء كندا  جوستن ترودو،  باظهار تقديره للتعايش بين الأديان، ومحبته للمسلمين، عبر توجيهه رسالة تهنئة بحلول شهر رمضان،  متمنياً لمسلمي كندا والعالم شهر رمضان "مبارك وهادئ"، مؤكدا على أن "رمضان يذكّرنا بأن نقدر ما ننعم به، وبأن نعطي لأجل مجتمعتنا، وبأن نضع احتياجات غيرنا قبل احتياجاتنا".

 

 


ADTECH;loc=300

الخبر | اليوم السابع عاجل - الشهر بتاعنا كلنا.. فنانون ومشاهير فى حب رمضان نبذوا التعصب وهنأوا المسلمين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق