اخر الاخباراليوم: الدوري الأميركي للمحترفين.. هيوستن يثأر من جولدن ستايت ويعادل الأرقام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ثأر هيوستن روكس لخسارته أمام منافسه غولدن ستايت ووريز بطل الموسم الماضي والحق به خسارة قاسية 127-105 في المباراة الثانية من نهائي البلاي اوف في المنطقة الغربية للدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة ليدرك التعادل 1-1.

وكان هيوستن سقط على أرضه في المباراة الأولى 106-119 ودخل المباراة مصمما على قلب الأمور في مصلحته ونجح في التقدم بفارق 5 نقاط في نهاية الربع الأول (26-21) ولم يتخلف إطلاقا بعد ذلك.

ونجح هيوستن في تسجيل 10 رميات ثلاثية من أصل 16 في المباراة خلال الشوط الأول لينهيه متقدما 64-50 حيث نجح أربعة من لاعبيه بتخطي حاجز العشر نقاط فيه.

وانهار جولدن ستايت تماما في الربع الأخير حيث اضطر مدربه ستيف كير إلى إراحة جميع نجومه للمباراة الثالثة بعد ان فقد الأمل في قلب النتيجة في صالح فريقه.

وساهم جيمس هاردن بهذا الفوز الكبير مسجلا 27 نقطة و10 متابعات، وأضاف زملاؤه اريك غوردون 27 نقطة تي جاي تاكر 22 نقطة وكريس بول 16 نقطة.

في المقابل لم تنفع النقط الـ 38 التي سجلها كيفن دورانت في ابعاد الهزيمة عن فريقه، في حين اكتفى النجم الأخر في الفريق ستيفن كوري ب16 نقطة ولم ينجح في إصابة السلة سوى 7 مرات من أصل 19 تسديدة، والأمر ينطبق على كلاي طومسون الذي سجل 8 نقاط فقط.

واعتبر بول بان فريقه "كان أكثر قتالية وأكثر تركيزا من المباراة الأولى، كان يتعين علينا الفوز بالمباراة الثانية بأي ثمن" وأوضح "المباراة الثالثة ستكون في غاية الأهمية لأننا سنخوضها في أجواء صعبة".

وكان لسان حال هاردن مماثلا بقوله "انه جهد الفريق بأكمله. لقد لعبنا بقوة وبذكاء اكبر من المباراة الأولى، هذا هو الفارق الوحيد".

وتابع "تميزنا بالروح القتالية من الناحية الدفاعية. لكن في المقابل ارتكبنا بعض الاخطاء التي مكن تحسينها".

أما مدرب الفريق مايك دانطونيو فأكد بأن فريقه الذي حقق اكبر عدد من الانتصارات في الموسم العادي (65) لم يقم بتغيير إستراتيجيته في المباراة الثانية وقال "لم نقم بتغيير أسلوب لعبنا،كل ما في الامر بأن لاعبي الفريق خاضوا مباراة أفضل وحافظوا على تفوقهم لفترة اطول".

أما ستيف كير مدرب غولدن ستايت فقال "أعطيناهم الثقة من خلال خسارتنا للعديد من الكرات والتسديدات السهلة لكن يجب توجيه التهنئة إليهم، لقد لعبوا بشكل جيد واعتمدوا على عامل اللياقة البدنية وكانوا أكثر ثقة من المباراة الأولى".

وأضاف " في هذا النوع من المواجهات بين فريقين موهوبين، فان الروح القتالية والرغبة في الفوز تكون الفارق في بعض الأحيان وكان الفريق المنافس أقوى منا في الناحيتين".

وتابع "لقد رفع جميع أفراد الفريق من مستواهم، اما نحن فكنا بطيئين وبالتالي لقد نلنا ما نستحقه بكل بساطة".

ويستضيف جولدن ستايت اعتبارا من الأحد المباراتين المقبلتين على ملعب أوراكل أرينا حيث لم يخسر هذا الموسم في البلاي اوف، لكن حذر هاردن احد ثلاثة لاعبين مرشحين لإحراز جائزة أفضل لاعب في الموسم (الآخران هما ليبروس جيمس من كليفلاند وانطوني ديفيس من نيو اورليانز) بأن الأمور لن تكون سهلة في معقل الفريق المنافس وقال في هذا الصدد "ندرك تماما بان الفوز دائما ما يكون صعبا هناك لكننا جاهزون".

الخبر | اخر الاخباراليوم: الدوري الأميركي للمحترفين.. هيوستن يثأر من جولدن ستايت ويعادل الأرقام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق