قناة الغد: قمة إسلامية استثنائية تدين ممارسات العنف الدموي ضد الشعب الفلسطيني!!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تدين القمة الاسلامية الاستثنائية السابعة، التي تعقد غدا الجمعة في اسطنبول، بدعوة من تركيا، ممارسات العنف الدموي ضد الشعب الفلسطيني، ونقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة .. ويسبق القمة اجتماع وزراء خارجية الدول الإسلامية، الأعضاء بالمنظمة، صباح الجمعة، لمناقشة الصيغة النهائية للبيان الختامي للقمة .

 

 

 

 

 

وعلمت الغد، ان البيان الختامي للقمة الإسلامية الإستثنائية السابعة بمدينة اسطنول التركية يتضمن محورين: حول نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية للقدس المحتلة، تحدياً للقانون الدولي ومجلس الأمن الدولي وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة.. وحول المذبحة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في قطاع غزة، واستهداف المتظاهرين المدنيين الفلسطينيين، برصاص القناصة، ونيران قوات الاحتلال، وقنابل الغاز.

 

 

 

• ويؤكد البيان الختامي، على إدانة الدول الإسلامية، بشكل قاطع وبشدة، قتل المدنيين الفلسطينيين الأبرياء الذين يحتجون على الافتتاح غير القانوني للسفارة الأمريكية في مدينة القدس المحتلة.

 

• وتدين الدول الإسلامية، بأشد العبارات، القتل التعسفي لما لا يقل عن 70 فلسطينيا بما في ذلك الأطفال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، باستخدام النيران الحية ضد المدنيين العزل والأبرياء الذين كانوا يحتجون على الافتتاح غير القانوني للسفارة الأمريكية في القدس. كما أسفر استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي للقوة بصورة تعسفية ومفرطة عن إصابات بالغة لآلاف المحتجين الفلسطينيين من خلال قذائف الغاز المسيل للدموع والذخيرة الحية.

 

• وتشدد الدول الإسلامية، على أن نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، هو عمل أحادي خطير وغير قانوني، لا يتعارض فقط مع القانون الدولي بما في ذلك اتفاقية جنيف الرابعة، ولكنه أيضاً يضرب عرض الحائط كل قرارات مجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان والجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تؤكد كلها على وضع القدس كأرض محتلة من طرف إسرائيل ـ القوة المحتلة ـ  منذ عام 1967.

 

 

• والتأكيد على الإجماع الدولي بخصوص وضع القدس كحجر الزاوية الأساسي لأي حل سلام مستدام في المنطقة. كما يجب على المجتمع الدولي أيضاً أن يضمن بالكامل وضع حرم المسجد الأقصى المبارك وحمايته الكاملة من أي نوع من الإجراءات والمحاولات الإسرائيلية التي تهدف إلى تغيير وضعه.

 

• تحذر القمة الإسلامية من التداعيات السلبية على آفاق حل الدولتين، الذي كان حجر الزاوية في حل دائم ممكن للنزاع العربي الإسرائيلي، والتأكيد على الإجماع الدولي بخصوص وضع القدس كحجر الزاوية الأساسي لأي حل سلام مستدام في المنطقة.

 

 

• وتطالب القمة الإسلامية،  السلطة القائمة بالاحتلال ـ إسرائيل ـ على وضع حد فوري لاستخدام  القوة ضد المتظاهرين الفلسطينيين، والامتناع عن أي عمل يمكن أن يؤدي إلى مزيد من الإصابات وضمان وصول عاجل وبدون عوائق للطواقم الطبية إلى المصابين الفلسطينيين، فضلا عن الشروع في إجراء تحقيق نزيه حول استخدام القوة ضد المتظاهرين الفلسطينيين وفقا للمعايير الدولية ومحاسبة المسؤولين عن ذلك.

 

 

tvheader

الخبر | قناة الغد: قمة إسلامية استثنائية تدين ممارسات العنف الدموي ضد الشعب الفلسطيني!! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الغد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق