اخبار العالم مباشر الرئيس التونسي: الإرهابيون حاولوا إعلان بن قردان ولاية تابعة لهم

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم الإثنين، إن المسلحين الإرهابيين الذين هاجموا مدينة بن قردان المحاذية للحدود الليبية كانوا يسعون للسيطرة على المنطقة وإعلانها ولاية جديدة تابعة لهم.

وأضاف السبسي في كلمة موجهة للشعب بثها التلفزيون الحكومي "هذا الهجوم منظم وهو غير مسبوق وربما كان الهدف منه السيطرة على هذه المنطقة وإعلانها ولاية جديدة ولكن قواتنا التي توقعت هذا كانت موجودة ويحق للتونسيين الافتخار بها".

وأضاف أن الجيش سيدحر "الجرذان" في منطقة بن قردان وكامل البلاد.

وأعلن الرئيس التونسي إغلاق الحدود مع ليبيا، وذلك بعد هجوم لعناصر إرهابية تابعة لداعش على مدينة بن قردان بولاية مدنين المحاذية للحدود الليبية.

وأعلنت وزارة الداخلية أنه تقرر فرض حظر التجول على الأشخاص والعربات بمدينة بن قردان اعتبارا من اليوم من الساعة السابعة مساء (19.00) إلى الساعة الخامسة صباحا (05.00) بتوقيت جرينتش.

هذا وأعلنت وزارتا الداخلية والدفاع في بلاغ مشترك أن الوحدات الأمنية والعسكرية تمكّنت، فجر اليوم، من القضاء، على 29 إرهابيا، والقبض على 7 آخرين.

شارك هذا الخبر

الخبر | اخبار العالم مباشر الرئيس التونسي: الإرهابيون حاولوا إعلان بن قردان ولاية تابعة لهم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- اخبار العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق