عاجل

اخر الاخباراليوم: محمد الشناوى: ذاهبون إلى روسيا لتحقيق "إنجاز"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محمد الشناوى، حارس مرمى منتخب مصر الأول، إن «الفراعنة» سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق نتائح طيبة فى بطولة كأس العالم، مشددًا على أنه سيكون أول الداعمين لـ«عصام الحضرى» أو شريف إكرامى إذا لم يشارك أساسيًا فى المونديال.
ورأى «الشناوى»، فى حواره مع «الدستور»، أن حظوظ المنتخب المصرى فى الصعود لدور الـ١٦ متساوية مع باقى فرق مجموعته الأولى، مشيرًا إلى أن النتائج السلبية فى المباريات الودية لا تدعو إلى القلق، لأنها كشفت عن الأخطاء قبل المواجهات الرسمية.

■ كيف ترى مجموعة المنتخب فى كأس العالم؟
- أى مجموعة بالمونديال ستكون صعبة، ولكننا سنركز فى كل مباراة على حدة، بداية من مباراة أوروجواى ثم روسيا، وصولًا للقاء السعودية.
■ ما حظوظنا فى التأهل للدور الثانى؟
- حظوظ منتخبنا متساوية مع المنتخبات الثلاثة، وإن شاء الله سنسعى بكل ما لدينا من قوة وسنبذل أقصى جهد للصعود إلى الدور الثانى.
■ هل تعتقد أن الفوز على أوروجواى سيزيد من فرص «الفراعنة» فى الصعود؟
- أى فوز للمنتخب فى مجموعته سيزيد من حظوظه فى الصعود للدور الثانى، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق.
■ ماذا تقول للجمهور الذى يشعر بالقلق من نتائج المباريات الودية؟
- لن ألوم الشعب المصرى على قلقه على المنتخب بعد أن خسرنا فى ٣ مباريات من البرتغال واليونان وبلجيكا وتعادلنا مع كولومبيا والكويت.
الشعب المصرى لديه أمل كبير فى أن يظهر المنتخب بشكل جيد، وإن كانت النتائج غير مرضية، ولكن هى مباريات ودية والهدف منها علاج الأخطاء قبل المونديال.
المهم أننا لن نكرر أخطاءنا فى المباريات الرسمية، وكان من الوارد أن نقدم نتائج طيبة فى الوديات ونخسر فى الرسمى، ومستر كوبر مدرب كبير وقادر على تلافى هذه الأخطاء.
■ ما انطباعك بعد استقبال الرئيس السيسى لكم قبل السفر إلى روسيا؟
- كانت لفتة طيبة من الرئيس أنه يحرص على مقابلة كل أفراد الجهاز الفنى واللاعبين، وهذه المقابلة أعطتنا دافعًا معنويًا قويًا أن نحقق «إنجازًا» فى المونديال، وأوجه الشكر للرئيس وإن شاء الله نكون على قدر المسئولية.
■ كيف استطاع محمد الشناوى خلال فترة محدودة أن يتواجد فى المونديال؟
- لا بد أن أشكر الكابتن حسام البدرى، المدير الفنى السابق للأهلى، على ثقته الغالية ومنحه الفرصة لى مع النادى، والتى كانت سببًا فى الانضمام لصفوف «الفراعنة»، فإذا لم أشارك مع الأهلى لم أكن لأتواجد مع المنتخب فى المونديال، وأنا حارس محظوظ أن أكون من ضمن ٢٣ لاعبًا فى قائمة مصر بكأس العالم.
■ ماذا تمثل مباراة البرتغال الودية للشناوى؟
- مباراة من أهم المباريات الدولية بالنسبة لى، فرغم هز شباكى بهدفين إلا أن الجميع والحمد لله أشاد بمستواى، وهذه المباراة جعلتنى أثبت قدمى مع المنتخب.
■ كيف تجرى المنافسة مع عصام الحضرى وشريف إكرامى على اللعب أساسيًا؟
- طبعًا أى حارس يتمنى أن يشارك بصفة أساسية، ولكن ما يشغلنى أن يقدم المنتخب أداءً مميزًا فى المونديال، وفى النهاية قرار المشاركة من عدمه يرجع للجهاز الفنى، وإذا كان للحضرى أو شريف إكرامى الحظ فى المشاركة بالمونديال سأكون أول داعم لهما لأن المنافسة بيننا شريفة.
■ أخيرًا.. ماذا عن مشاركة محمد صلاح فى مباراة أوروجواى؟
- كل التوفيق لنجم كبير مثل محمد صلاح، وأتمنى من كل قلبى مثل أى مصرى أن يلحق بأول مباراة لنا أمام أوروجواى، لأن وجوده سيعطينا دافعًا معنويًا قويًا، لأنه هو لاعب مؤثر وواحد من كبار لاعبى العالم.
■ من الفريق الذى تتوقع فوزه بالمونديال ؟
- من الصعب أن تتوقع فوز فريق ببطولة كبيرة مثل هذه، فبرغم وجود منتخبات كبيرة بالفعل جاهزة لتقديم مستويات رائعة مثل البرازيل وألمانيا وإسبانيا وفرنسا، إلا أن كل شىء وارد والجميع ذهب من أجل الفوز، والفوارق تتلاشى بين اللاعبين ويبقى الملعب هو الفيصل النهائى.
■ هل تتوقع حدوث مفاجآت بالبطولة إذن؟
- بشكل أكيد، فكل بطولة كبيرة تكون بها «مفاجآت»، لكنى لا أستطيع تحديدها.
■ وما توقعاتك للمنتخبات العربية؟
- المغرب وتونس والسعودية منتخبات رائعة ستقدم أداءً جيدًا يلقى رضا الجماهير، وأتمنى للجميع التوفيق.

الخبر | اخر الاخباراليوم: محمد الشناوى: ذاهبون إلى روسيا لتحقيق "إنجاز" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق