اخر الاخباراليوم: وكالة إعلانية لرعاية بث المونديال على "الأرضي"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- «الوطنية للإعلام»: ترشيح أسماء للتعليق فى «النيل للرياضة»
- عامر: القرار مدروس.. وخبير: الاستبعاد من جميع البطولات عقوبة متوقعة

عقدت الهيئة الوطنية للإعلام عددًا من الاجتماعات، لبحث آلية بث مباريات كأس العالم على شاشة التليفزيون المصرى.
كانت الهيئة قد أصدرت بيانًا، أكدت فيه أن التليفزيون المصرى سيذيع ٢٢ مباراة من كأس العالم، من بينها مباريات المنتخب المصرى.
وقال هشام رشاد، نائب رئيس التليفزيون للبرامج الرياضية، إن الهيئة رشحت عددًا من الأسماء من قناة النيل للرياضة، للتعليق على المباريات، مشيرًا إلى أنه سيتم اختيار وكالة إعلانية لرعاية البث.
من جانبه، قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة فى مجلس النواب، إن إذاعة التليفزيون المصرى ٢٢ مباراة من كأس العالم للجماهير المصرية، هو نتاج جهود الهيئة الوطنية للإعلام، واتحاد الكرة، وبادرة تفاؤل للشعب المصرى بأكمله.
وأكد عامر فى تصريحات أن القرار بداية جيدة لوضع الأمور فى نصابها الصحيح، مشيرًا إلى أن الهيئة استندت إلى القاعدة القانونية التى تمنحها حقوق بث المباريات، وخاطبت الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، قبل إعلان هذا القرار.
على الجانب الآخر، قال الدكتور محمد فضل الله، الخبير الدولى فى اللوائح والقوانين الرياضية، إن هناك آليتين فقط للبث، هما التفاوض مع «فيفا»، أو رفع دعوى فى محكمة التحكيم الرياضى الدولى، للحصول على حكم يُلزم الاتحاد بإسناد حقوق البث للهيئة الوطنية.
وأكد فضل الله أن «فيفا» يمتلك وحده حقوق البث لبطولاته، وأنه فى حال قيام إحدى الدول بخرق حقوق البث التليفزيونى، دون الحصول على موافقته، فإنه سيتم توقيع عقوبات مالية كبيرة على الاتحاد الوطنى للعبة، بسبب تعديها على الحقوق والأمور التعاقدية المتعلقة بالبث.
وأضاف فضل الله، أنه فى حال إذا لم يتم تسديد الغرامات الموقعة، فسيتم توقيع عقوبات رياضية، قد تصل إلى حد الاستبعاد من البطولات التى تندرج تحت مظلة «فيفا»، إضافة إلى البطولات القارية.

الخبر | اخر الاخباراليوم: وكالة إعلانية لرعاية بث المونديال على "الأرضي" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق