سبوتنبك: بحضور بن راشد… مجلس الوزراء الإماراتي يتخذ قرارات "استثنائية"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي يوم الأربعاء 13 يونيو /حزيران، برئاسة محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات عددا من القرارات الاستراتيجية.

كان من بينها اعتماد حزمة من التسهيلات فيما يتعلق بإجراءات الإقامة للزائرين والمقيمين على أرض الدولة.

إذ اعتمد المجلس نظاما لمنح إقامات مؤقتة بدون رسوم لمدة 6 أشهر للمخالفين الباحثين عن عمل بالإضافة إلى إعفاء سياح الترانزيت من جميع الرسوم لأول 48 ساعة.، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

و اعتمد المجلس أيضا السماح للموهوبين والدارسين بتمديد الإقامة لمدة سنتين بعد التخرج لدراسة خياراتهم المستقبلية.

وقال بن راشد:

مصلحة الوطن أن يكون اقتصادنا الأول والأفضل والأكثر جاذبية للمستثمرين كافة.

وأضاف إن دولة الإمارات ضمن أفضل عشر دول في التنافسية العالمية وهدفنا البقاء ضمن أعلى تصنيف عالمي في سهولة ممارسة الأعمال والبيئة الاقتصادية مؤكدا أن مجلس الوزراء سيتابع بنفسه حزمة التحفيز والتسهيلات الاقتصادية والتشريعية والإجرائية في الدولة وصولا لأفضل بيئة أعمال عالميا.

تأتي القرارات الجديدة لترسيخ تنافسية بيئة الأعمال في الإمارات ومن أهمها إلغاء إلزامية الضمان المصرفي لاستقدام العمالة واستبدالها بنظام تأمين منخفض التكلفة ورد 14 مليار درهم ضمانات مصرفية لقطاع الأعمال.

الخبر | سبوتنبك: بحضور بن راشد… مجلس الوزراء الإماراتي يتخذ قرارات "استثنائية" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سبوتنبك ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق