اخر الاخباراليوم: "عميدة التوك شو".. 12 معلومة عن الإعلامية فريال صالح

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بين المذيعات تعد الأشهر، فهي عميدة التوك شو، حيث كانت من أوائل المذيعات اللاتي قدمن برامج التوك شو على الشاشة الصغيرة التي منحت لها الشهرة، ومن بينها: "حق الجماهير، وعلي فين، ونجوم على الهوا، وستديو الفن، واخترنالك"، إنها المذيعة فريال صالح التي يوافق اليوم ذكرى وفاتها.

وترصد "الدستور" في السطور التالية أبرز المعلومات عن الإعلامية فريال صالح.

1- فريال صالح ولدت عام 1941، ونشأت في أسرة في الوجه القبلي، وبالتحديد في مدينة قنا من أب صعيدي وأم قاهرية.

2- تعد فريال الأخت الرابعة وسط 9 إخوة "5 بنات و4 أولاد".

3- اسمها بالكامل فريال مصطفى محمد صالح.

4- حصلت فريال على ليسانس آداب قسم فلسفة واجتماع من جامعة الإسكندرية عام 1962.

5- التحقت بالعمل في التليفزيون، واشتهرت بتقديم العديد من البرامج المهمة في مجال المنوعات والتسلية والتي كانت تناقش من خلالها القضايا الاجتماعية والجماهيرية مما جعل هذه البرامج تتصدر برامج الصف الأول.

6- لقبت بعميدة التوك شو؛ فهي من أوائل المذيعات اللاتي قدمن برامج التوك شو على الشاشة الصغيرة التي منحت لها الشهرة، ومن بينها: "حق الجماهير، وعلي فين، ونجوم على الهوا، وستديو الفن، واخترنالك".

7- اهتمت خلال مشوارها بتقديم العديد من برامج المسابقات مثل: "ساعة الحظ، وانت وحظك، وحاول تفتكر، وصندوق الحظ، وشخصيات ضاحكة.

8- لم تكتفي خلال مشوارها المهني بتقديم البرامج، فقط، وإنما تدرجت في عدة مناصب بالتليفزيون حتى أصبحت مدير عام البرامج الثقافية.

9- تزوجت من ضابط الشرطة هاني الكموني وأثمر زواجهما عن ابنة هي "داليا" وابن هو "أدهم". ثم تزوجت الفنان فايز حلاوة بعد طلاقه من الفنانة تحية كاريوكا ورزقت منه بابنتها "ابتهال".

10- بعد صراع مع المرض استمر نحو 6 أشهر، توفيت الإعلامية المصرية فريال صالح بمستشفي "الصفا‏"‏ بالمهندسين؛ حيث كانت ترقد بها.

11- ومن أشهر البرامج التي قدمتها الراحلة (حق الجماهير، على فين، ونجوم على الهوا، استديو الفن، اخترنا لك)، كما اشتهرت بتقديم حفلات التلفزيون المصري، وهي أرملة الكاتب المسرحي فايز حلاوة.

12- كانت عضوا أساسيا في جمعية سيدات روتاري، وجمعية ليونز القاهرة.

الخبر | اخر الاخباراليوم: "عميدة التوك شو".. 12 معلومة عن الإعلامية فريال صالح - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق