اليوم السابع عاجل - كيف تؤثر الزيارات العائلية على صحة كبار السن النفسية فى العيد؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يرتبط عيد الفطر لدى كثير من الناس بالتجمعات العائلية، حيث تتجمع الأسرة عند الجد والجدة لقضاء يوم العيد، وللزيارات العائلية لكبار السن فوائد نفسية وصحية عديدة على المسن، فى هذا التقرير نتعرف على فائدة زيارة المسنين فى عيد الفطر.

قالت الدكتورة أميرة جميل الطلياوى، استشارى طب المسنين وعلوم الإعمار، لـ"اليوم السابع"، أن زيارة كبار السن فى العيد لها تأثير إيجابى كبير على صحتهم، وتساعد على رفع الروح المعنوية وتحسين الحالة النفسية، والتى تؤثر بالطبع على صحتهم بالإيجاب.

وأوضحت أن الزيارات والتجمعات العائلية والأنشطة الاجتماعية تساعد على تأخير إصابة المسن بالزهايمر أو منعه.

زيارة كبار السن

زيارة كبار السن
 

وأشارت إلى أن أسرة المسن المصاب بالزهايمر يجب أن تخرج معه فى نزهة فى العيد أو تقوم بزيارته لتحسين حالته الصحية ونفسيته وحتى يشعر أن هناك من يهتم لأمره.

الزيارات لكبار السن تحسن نفسيتهم

الزيارات لكبار السن تحسن نفسيتهم
 

ومن جانبه قال الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية، لـ"اليوم السابع"، أن زيارة المسنين ترفع هرمونات السعادة فى الجسم وتحسن الوظائف الحيوية وترفع كفاءة القلب.

ونصح بضرورة الابتعاد عن الموبايل أثناء زيارة كبار السن، لقضاء يوم ممتع معهم ومع العائلة.

 


الخبر | اليوم السابع عاجل - كيف تؤثر الزيارات العائلية على صحة كبار السن النفسية فى العيد؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق