اخر الاخبار - الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القاهرة ــ العربي الجديد

14 يونيو 2018
كشفت مصادر رسمية مصرية أن الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي ستؤدي اليمين الدستورية، اليوم الخميس، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت المصادر، "للعربي الجديد"، إن الحكومة الجديدة، التي ستؤدي اليمين اليوم تتضمن تغييرا في عدد من الحقائب الوزارية في مقدمتها المالية، حيث أوضحت أنه وقع الاختيار على محمد معيط لخلافة عمرو الجارجي.

كما أشارت إلى أن التعديلات تشمل حقائب التنمية المحلية والرياضة، حيث يحل أشرف صبحي، محل خالد عبدالعزيز، والصحة، والمرشح لها هالة زايد، والتموين، والطيران، المرشح لها يونس القاضي، قائد القوات الجوية، وعمرو نصار وزيراً للتجارة والصناعة خلفاً لطارق قابيل، وعمرو سميح، للاتصالات، خلفاً لياسر القاضي، ومحمد معيط، وزيراً للمالية، خلفاً لعمرو الجارحي. بينما لم يشمل التغيير الوزارات السيادية وهي الدفاع والخارجية والداخلية.

كما يؤدي اليمين الدستورية، أمام السيسي، 10 نواب للوزراء.

وكان السيسي قد كلّف مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة في السابع من يونيو الجاري.

وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، قد تقدم باستقالته من منصبه، الثلاثاء قبل الماضي، بعد أيام قليلة من أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة.

وترأّس مدبولي مجلس الوزراء بالإنابة في الفترة المؤقتة أثناء رحلة علاج شريف إسماعيل بألمانيا.

وشغل مصطفى كمال مدبولي في وقت سابق منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من فبراير 2014 في وزارات إبراهيم محلب الأولى والثانية ووزارة شريف إسماعيل.

الخبر | اخر الاخبار - الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق