قناة الغد: تعرف على وزير الداخلية المصري الجديد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدت الحكومة المصرية الجديدة برئاسة المهندس مصطفى مدبولي، اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، وجاء اللواء محمود توفيق رئيس جهاز الأمن الوطني وزيرا للداخلية في الحكومة الجديدة وفيما يلي السيرة الذاتية:

شغل اللواء محمود توفيق العديد من المناصب حتى وصل إلى منصب مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطني، وتخرج اللواء محمود «توفيق» في كلية الشرطة عام 1981 وعمل بعدد من قطاعات الوزارة حتى التحق بقطاع الأمن الوطني وتدرج في المناصب حتى شغل وكيل جهاز الأمن الوطني.

 

واشتهر اللواء محمود توفيق منذ التحاقه بجهاز الأمن الوطني المصري، بخبرته الكبيرة في التعامل مع الملفات الشائكة والمعلوماتية، وعين مساعد الوزير رئيسا لقطاع الأمن الوطني، خلفا للواء محمد شعراوي وصولا في النهاية إلى منصب وزير الداخلية.

 

وخلال فترة عمله بالجهاز نجح في الإيقاع بأكبر عدد من الخلايا والعناصر الإرهابية على مستوى الجمهورية.

وتضمن التشكيل الوزاري في الحكومة الجديدة 33 حقيبة منها 12 وزيرا جديدا للدفاع والداخلية والطيران المدني والصحة والمالية والصناعة وقطاع الاعمال العام والبيئة والشباب والاتصالات والزراعة والتنمية المحلية فيما يحتفظ رئيس الحكومة بحقيبة وزارة الإسكان.

 

 

الخبر | قناة الغد: تعرف على وزير الداخلية المصري الجديد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الغد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق